العلماء يحددون المدة الزمنية للسفر إلى مركز الأرض

متفرقات

العلماء يحددون المدة الزمنية للسفر إلى مركز الأرض العلماء يحددون مدة السفر إلى مركز الأرض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht5h

تمكن العالمان توماس كونكينون وجيراردو جوردانو من جامعة أمريكية في ولاية بنسلفانيا من تحديد المدة الزمنية التي سيستغرقها الانسان في السفر عبر أنفاق إلى مركز الأرض.

وتوصل كونكينون وزميله جوردانو إلى أن المدة التي يفترض أن يستغرقها السفر إلى مركز الأرض ستصل إلى 1.8 سنة. وقد تم التوصل إلى هذه الخلاصة بعد أن أخذت بعين الاعتبار مجموعة من العوامل. وأجريت هذه الدراسة في إطار نموذج مرجعي مؤقت للأرض، مع أن يؤخذ بعين الاعتبار عاملان مثل تغير الجاذبية، وإمكان أن يكون النفق الذي سيتم سلوكه إلى مركز الأرض مملوءاً بالهواء (وهذا ما يجعل من الضروري احتساب قوة مقاومته). أما العامل الثالث فهو اختيار وسيلة النقل حيث اختار كونكينون وجوردانو طائرة "Airbus A380" كوسيلة نقل إلى مركز الأرض.

هذا وكان العلماء يعتقدون في السابق أن المدة اللازمة للوصول إلى مركز الأرض هي 38 دقيقة في حين توصل علماء آخرون إلى أن الوصول إلى مركز الأرض سيستغرق 42 دقيقة. ففي الحالة الأولى تمت عملية حساب المدة الزمنية في إطار النموذج المرجعي المؤقت للأرض، ولكنها لم تكن تنطوي على إمكانية أن يكون النفق الذي سيتم سلوكه مملوء بالهواء، أما في الحالة الثانية فقد حدد العلماء مدة السفر إلى الأرض من دون أخذ أية عوامل مرافقة بعين الاعتبار.

المصدر: lenta.ru