تطبيق آيسلندي يحذر السكان من ممارسة الجنس

العالم الرقمي

تطبيق آيسلندي يحذر السكان من ممارسة الجنس تطبيق آيسلندي يحذر السكان من ممارسة الجنس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht24

يعتبر "آيسلندينكا" أحد التطبيقات المفضلة في آيسلندا. إذ أنه يتمتع بخاصية فريدة هي تحذيره مستخدميه من إقامة علاقة جنسية مع شخص ما بمجرد إدخال اسمه.

أما عن سبب إقبال الآيسلنديين على هذا التطبيق فيعود إلى قدرته على مساعدة مستخدمي الهواتف الذكية في آيسلندا على معرفة صلة قرابتهم بالأشخاص الآخرين.

وذكر موقع "مورغن بوست" الألماني أنه يمكن للمستخدم التحقق من ذلك عبر إدخال اسم الشخص المعني بالأمر في التطبيق، بعدها يحصل المستخدم على البيانات المطلوبة وخاصة عن مدى صلة القرابة بينه وبين هذا الشخص.

ويعتبر التطبيق الذي طوره طلاب من مطوري البرمجيات مهما جدا للآيسلنديين والآيسلنديات، إذ تربط عائلات عديدة في البلاد بصلة قرابة فيما بينها بسبب زواج الأقارب. وتجدر الإشارة إلى أن تعداد سكان آيسلندا يبلغ 333 ألف نسمة، لذلك فإنه يساعد مستخدمي الهواتف الذكية على تفادي ممارسة الجنس مع الأقارب.

إذ يمكن للتطبيق الولوج إلى مركز بيانات جينيالوجية تبين درجة النسب بين الأشخاص، وفي حالة وجود هذا النسب، يبادر التطبيق بإطلاق تحذير للمستخدم.

وقد تم تحميل التطبيق حوالي 50 ألف مرة، حسب متجر أندرويد المعروف "بغوغل بلاي ستور"، ما يعني أن الإقبال عليه كبير، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار تعداد السكان القليل.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متاح فقط لمستخدمي الهواتف الذكية ذات نظام أندرويد وليس آبل بنظامها "آي أو أس". ويحمل تطبيق "آيسلندينكا"، حسب موقع "نيوز كوم" الإخباري الأسترالي، بيانات جينيالوجية لكل شخص في آيسلندا منذ القرن الثامن عشر.

المصدر: دويتشه فيلله