فرع لأكاديمية الباليه الروسية يفتتح في فلاديفوستوك

الثقافة والفن

فرع لأكاديمية الباليه الروسية يفتتح في فلاديفوستوكفرع لأكاديمية الباليه الروسية يفتح أبوابه في فلاديفوستوك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hroi

ستفتتح أكاديمية الباليه الروسية فرعا لها في فلاديفوستوك.

وقد وقعت اتفاقية بهذا الصدد من قبل رئيس إقليم بريموريه فلاديمير ميكلوشيفسكي وعمدة أكاديمية الباليه فنان الشعب الروسي نيكولاي تسيسكوريدزه في قاعة المتحف لأقدم مدرسة باليه في روسيا.
وأشار عمدة الأكاديمية إلى قلة مدارس الباليه في روسيا مضيفا أن خريجي الأكاديمية وقعوا عقودا عمل على الرغم من أن العام الدراسي لم ينته بعد مما يدل على وجود طلب كبير عليهم.
وقال نائب وزير الثقافة الروسي ألكسندر جورافسكي إن الرئيس الروسي بوتين كلفه بمهمة تشكيل أسرة باليه لخشبة مسرح ماريينسكي في إقليم بريموريه. وقد قدر المايسترو فاليري غيرغييف على تحقيق هذا المشروع علما بأن وزارة الثقافة أصدرت أمرا إداريا بضرورة تقديم كل مساعدة له قد يحتاج إليها. وفي النتيجة بدأت أسرة باليه خاصة بفلاديفوستوك بالعمل في المدينة. ثم اتخذ قرار استكمالها بالكوادر المطلوبة عن طريق فتح فرع للأكاديمية.
وسيصل وفد من الأكاديمية برئاسة عمدتها إلى إقليم بريموريه لإجراء جولة تفقدية وفحص الراقصين المستقبليين في نهاية أغسطس/آب المقبل.
وستبدأ أول سنة دراسية في 1 سبتمبر/أيلول لعام 2017. وسيكون من الضروري قبل ذلك الحين إجراء أعمال كثيرة من بينها اختيار مبنى مناسب وإعداده وتحضير القاعدة المادية والحقوقية وما هو أهم من ذلك - أي إعداد معلمين محترفين.
المصدر: موقع izvestia.ru