تراجع في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عالميا

العالم الرقمي

تراجع في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عالمياتراجع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عالميا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq1y

قالت دراسة جديدة إن مستخدمي اندرويد في جميع أنحاء العالم ينفقون وقتا أقل من غيرهم على تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي الرئيسية بينما يتزايد تحميل تطبيقات التراسل.

فقد قامت شركة "SimilarWeb" بمقارنة استخدام التطبيقات الأربعة الرائدة في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة ما بين يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار من عام 2015 والفترة نفسها في عام 2016، وشملت الدراسة مستخدمي اندرويد في استراليا والبرازيل وفرنسا وألمانيا والهند وجنوب أفريقيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 ووجدت الدراسة أن استخدام التطبيقات شهد تراجعا في جميع الدول التسعة في عام 2016 باستثناء استمرار استخدام الفيسبوك في إسبانيا.

ويقضي مستخدمو اندرويد في الولايات المتحدة نحو 17 دقيقة في اليوم في عام 2016 أغلبها على سناب شات فيما يقضي المستخدمون في اسبانيا أكثر من 20 دقيقة يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي أغلبها على انستغرام.

وقد انخفض استخدام انستغرام في الولايات المتحدة بنسبة 36.2% وانخفض استخدام تويتر بنسبة 27.9 % كما انخفض استخدام سناب شات بنسبة 19.2%  وانخفض استخدام الفيسبوك بنسبة 6.7% فقط.

ووفقا لما ذكرته الدراسة فإن استخدام انستغرام سجل بشكل عام انخفاضا بنسبة 23.7 % في حين انخفض استخدام تويتر بنسبة 23.4% وانخفض استخدام سناب شات بـ 15.7% وفيسبوك بنسبة 8%.

وبقي فيسبوك أكثر التطبيقات استخداما في الدول التسع حيث وصل معدل استخدامه في كل من البرازيل والولايات المتحدة إلى حوالي 45 دقيقة يوميا في عام 2016، لكنه الأقل استخداما في الهند.

وكان تويتر هو الموقعَ الأقل استخداما في أربع دول بينما يعتبر الأول بالبرازيل بمعدل استخدام يصل إلى حوالي 13 دقيقة في اليوم الواحد في عام 2016.

وانخفض استخدام التطبيقات الرئيسية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصلت نسبة الانخفاض في المجمل إلى 9% من عام 2015 إلى عام 2016.

وفي المقابل شهدت تطبيقات التراسل مثل مسنجر وواتس آب زيادة في معدل الاستخدام عبر أجهزة اندرويد في جميع الدول المشاركة في الدراسة.

المصدر: RT