متابعة بريطانيا لغواصة روسية تثير استغراب موسكو

أخبار العالم

متابعة بريطانيا لغواصة روسية تثير استغراب موسكوفرقاطة بريطانية تابعت غواصة روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpz1

أعربت وزارة الدفاع الروسية عن استغرابها بشأن ما تناقلته وسائل إعلام روسية ودولية حول اكتشاف القوات البحرية لبريطانيا وحلفائها في حلف الناتو لغواصة روسية في بحر الشمال.

وأوضحت الوزارة الروسية أن غواصة "ستاري أوسكول" الروسية كانت عائدة إلى موقع مرابطتها الدائمة في البحر الأسود بعد انتهاء اختبارات في الأسطول الشمالي الروسي وأسطول بحر البلطيق.

وأعربت الدفاع الروسية عن استغرابها من أن اكتشاف الغواصة الروسية التي كانت تسير فوق سطح الماء بمرافقة سفينة سحب تطلب هذه الجهود من القوات البحرية لبريطانيا ولغيرها من دول الناتو.

أوردت قناة Sky News البريطانية في وقت سابق أن قوات حلف شمال الأطلسي اكتشفت غواصة روسية في بحر الشمال وسلمت هذا الهدف لفرقاطة تابعة للقوة البحرية الملكية البريطانية لأجل متابعته، موضحة أن السفينة الحربية البريطانية ستستمر بمتابعة الغواصة الروسية طالما تستطيع مراقبتها.

وعلق وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون على هذا الحادث قائلا إن القوة البحرية البريطانية تقوم بأعمال الدورية في مياه إقليمية وحيادية بنجاح في سبيل ضمان أمن بريطانيا وحمايتها من تهديدات محتملة.

أشار قائد الفرقاطة البريطانية دانييل ثوماس إلى أن اكتشاف الغواصة الروسية ومتابعتها جاء نتيجة لجهود مشتركة للقوة البحرية البريطانية وحلفاء بريطانيا في حلف الناتو، مضيفا أن متابعة نوايا مثل هذه الغواصة تعتبر "عملا عاديا" لسفن القوة البحرية الملكية البريطانية.

المصدر: "الدفاع الروسية" + وكالات