أنقرة: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام قرار البوندستاغ

أخبار العالم

أنقرة: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام قرار البوندستاغوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hprh

طالب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، ألمانيا بتوضيح موقفها الرسمي من قرار البوندستاغ بشأن "إبادة الأرمن".

وقال وزير الخارجية، في تصريح لقناة "تي آر تي" التركية، إن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام قرار البوندستاغ، مطالبا حكومة برلين بإعلان أن موقفها الرسمي لا ينسجم مع موقف البرلمان.

وصرح أن "بلاده ستتخذ إجراءات لمواجهة قرار البرلمان الألماني بشأن "إبادة الأرمن".

وفي حديثه عن اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبي، هدد وزير الخارجية بتعليق العمل بهذا الاتفاق، في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن إلغاء تأشيرة دخول الأتراك  إلى الاتحاد. وفسر طبيعة علاقة الاتحاد الأوروبي بتركيا بغياب الثقة.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، قد صرح، الاثنين الماضي، أن  تركيا لا تدرس إلغاء الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي الذي يقضي باستقبالها المهاجرين الذين يعبرون إلى الاتحاد من تركيا بشكل غير قانوني.

وقال قورتولموش، للصحفيين عقب اجتماع لمجلس الوزراء: "ينبغي على الاتحاد الأوروبي، الآن وبدوره، أن يفي بمسؤولياته. أعتقد أنه سيتصرف بما يتماشى مع الاتفاق مثلما فعلت تركيا الكثير من أجله. إلغاء الاتفاق، ليس مطروحا على جدول أعمالنا.. وسنواصل تنفيذ الجزء الخاص بنا كي ينجح الاتفاق."

المصدر: وكالات