طفح كيل اليابان من تجاوزات الجنود الأمريكان

أخبار العالم

طفح كيل اليابان من تجاوزات الجنود الأمريكانصورة أرشيفية - طفح كيل اليابان من تجاوزات الجنود الأمريكان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpj2

أعرب وزير الدفاع الياباني، جين ناكاتاني، الأحد 5 يونيو/حزيران عن احتجاجه على تكرار الجنود الأمريكيين المتواجدين في قاعدة بجزيرة أوكيناوا، ارتكاب تجاوزات بحق السكان في هذه المنطقة.

يأتي ذلك على خلفية قيام إحدى المتعاقدات العاملات في القاعدة الأمريكية بقيادة سيارة وهي في حالة سكر، وتسببها بحادث سير أسفر عن إصابة شخصين. وقد كشفت التحاليل الطبية أن نسبة الكحول في الدم لدى الأمريكية تجاوزت الحد المسموح به ست مرات.

وأعلنت وزارة الدفاع اليابانية، على خلفية الاعتداءات والتجاوزات التي يرتكبها الجنود الأمريكيون في قاعدة أوكيناوا اليابانية بحق السكان في هذه المنطقة، أنها وجهت احتجاجا شديد اللهجة، طالبت فيه وزارة الدفاع الأمريكية باتخاذ كل الإجراءات من أجل منع تكرار مثل هذه التجاوزات من قبل الجنود الأمريكيين.

يأتي ذلك فيما لا تزال حالة من الغضب تسيطر على اليابانيين عموما، وسكان جزيرة أوكيناوا الجنوبية على الأخص، إزاء القوات الأمريكية المتواجدة على أراضيها، وهو الأمر الذي بلغ ذروته مع إعلان القبض على أحد الأمريكيين العاملين بالقاعدة الأمريكية في أوكيناوا، الشهر الماضي، إثر الاشتباه به في قتل سيدة يابانية.

وفي تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، السبت الماضي، ذكرت الصحيفة أن سكان أوكيناوا يشكون منذ سنوات من العنف والإزعاج والمشاكل الأخرى المصاحبة للقواعد العسكرية الأمريكية، لكنها أكدت أن جريمة القتل الأخيرة تهدد بتصعيد معارضة التواجد العسكري الأمريكي الواسع في اليابان، والذي يعود إلى نهاية الحرب العالمية الثانية.

المصدر: وكالات