اعتقال أمريكي مشتبه به بقتل يابانية

أخبار العالم

اعتقال أمريكي مشتبه به بقتل يابانيةقاعدة أمريكية في أوكيناوا .. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnrm

أعلنت اليابان أن أمريكيا يعمل في قاعدة عسكرية أمريكية باليابان، اعتقل الخميس 19 مايو/أيار، للاشتباه بأنه قتل شابة يابانية، وتخلص من جثتها.

وقال متحدث باسم شرطة جزيرة أوكيناوا اليابانية، إن مدنيا (32 عاما) يعمل في قاعدة أمريكية على الجزيرة، اعترف بأنه تخلص من جثة الشابة اليابانية (20 عاما)، لكنه لم يعلق على ما إذا كان قتلها.

واستدعى وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، السفيرة الأمريكية لدى اليابان كارولين كنيدي، للاحتجاج على الحادث.

وقال كيشيدا للصحفيين عقب الاجتماع معها: "عبرت عن خيبة أملي الشديدة للسفيرة كنيدي وأبلغتها احتجاجا قويا. قلت لها إن حادثة كهذه لا عذر فيها وإني أشعر باستياء شديد".

وأضاف أن كنيدي أبلغته أن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لمنع تكرار وقوع مثل هذه الحوادث.

وفي واشنطن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن المعتقل متعاقد من الخارج، دون أن تكشف عن اسمه. وقال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاغون في إفادة صحفية: "أريد أن أؤكد لكم أن وزارة الدفاع عازمة على التعاون الكامل مع حكومة اليابان والسلطات المحلية فيما يتعلق بهذا التحقيق".

وعبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي عن تعازيه وقال إن السلطات الأمريكية تتابع القضية عن كثب.

ومن المقرر أن يحضر أوباما قمة لمجموعة السبعة الكبار (G7) في اليابان الأسبوع المقبل، وسيكون أول رئيس أمريكي يزور مدينة هيروشيما التي دمرتها قنبلة نووية أمريكية قبل 71 عاما.

وقال سفير اليابان لدى الولايات المتحدة كينشيرو ساسي، إنه يأمل في ألا يؤثر الحادث الأخير على الأجواء المتعلقة بزيارة أوباما لهيروشيما، في الوقت الذي أحرز فيه التحالف الياباني الأمريكي "تقدما هائلا" تحت حكم الرئيس الأمريكي الحالي.

وأضاف للصحفيين في واشنطن "قضية أوكيناوا هي قضية أوكيناوا.. هذه واقعة مأساوية، لكن أي واقعة مأساوية يجب ألا تلقي بظلالها على الهدف الأساسي للتحالف، وهذا ما أصبو إليه".

المصدر: "رويترز"