غالاكسي X هاتف قابل للطي بشاشة 4K من سامسونغ

العالم الرقمي

غالاكسي X هاتف قابل للطي بشاشة 4K من سامسونغ غالاكسي X هاتف قابل للطي بشاشة 4K من العملاق سامسونغ ‎
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hngb

تقول أحدث الشائعات أن شركة سامسونغ تعمل على تطوير هاتف ذكي جديد بشاشة قابلة للطي منذ سنوات عديدة، وقد تكون الشركة العملاقة مستعدة لإطلاق الهاتف الجديد في عام 2017.

وتأتي هذه الشائعات بتصريح من مستخدمي ويبو عبر Sammobile، حول أن سامسونغ تنوي طرح 5 هواتف ذكية بحلول عام 2017، وهي: سامسونغ غالاكسي S8 وسامسونغ إيدج S8 وغالاكسي نوت 7 ونوت إيدج 7 وآخرها غالاكسي X.

وسيكون الحدث الكبير هو غالاكسي X، الذي سيأتي بشاشة عرض ذات دقة تصل إلى 4K وقابلة للطي ، ليكون أول هاتف ذكي يأتي مع شاشة قابلة للطي.

وعرضت سامسونغ مفهوم شاشة العرض القابلة للطي في المؤتمر الاقتصادي الموحد عام 2013، وأظهرت أول نموذج من الهاتف ضمن لقاء خاص من نفس المؤتمر في عام 2014.

وتشير التقارير إلى أن الهاتف الجديد من سامسونغ سيكون متاحا للبيع أولا في كل من المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية وفرنسا وبولندا، بالإضافة إلى نسخة حصرية موجهة لشركة تجارة التجزئة البريطانية Warehouse، ولم تذكر الولايات المتحدة ضمن القائمة على الرغم من أن المعلومات غير رسمية لحد الآن.

ومن أهم المواصفات التي يتحدث عنها متوقعو ظهور الهاتف الجديد، ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت، وبطارية غير قابلة للإزالة، إضافة إلى MicroSD من أجل ذاكرة التخزين الإضافية، علما أن الهاتف سيكون متوفرا بأسعار معقولة.


المصدر: ياهو