ترامب: خروج لندن من الاتحاد الأوروبي لن يضرنا

أخبار العالم

ترامب: خروج لندن من الاتحاد الأوروبي لن يضرنادونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn9q

أعلن المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، الأحد 15 مايو/أيار، أن خروج بروطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على العلاقات بين لندن وواشنطن.

وأوضح الملياردير الأمريكي، في تصريحات لقناة "أي تي في" البريطانية، أن العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة الصفقات التجارية، لن تتأثر بتعليق المملكة المتحدة عضويتها في الاتحاد الأوروبي.

وأكد ترامب أنه، في حال توليه الرئاسة الأمريكية، سيتعامل مع بريطانيا بطريقة عادلة، بغض النظر عما إذا كانت ستبقى داخل الاتحاد أم لا.

ونقلت القناة، عن ترامب قوله، متوجها للبريطانيين:"لن تجدوا أنفسكم في نهاية الصف، وهذا هو الأمر، الذي أستطيع تأكيده"، في إشارة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي حذر لندن، في حديث لإذاعة "بي بي سي" 24 أبريل/نيسان الماضي، من أن بريطانيا قد تجد نفسها "في نهاية الصف" عند إبرام أي صفقة جديدة مع الولايات المتحدة، حال قررت عدم البقاء داخل الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن الاستفتاء الشعبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيجرى يوم الـ 23 من يونيو/حزيران، وتشير استطلاعات الرأي إلى أن نحو نصف مواطني المملكة المتحدة يؤيدون تعليق بلادهم عضويتها في الاتحاد.

المصدر: وكالات.