الحشد والبيشمركة يحررون قرية بشير جنوبي كركوك

أخبار العالم العربي

الحشد والبيشمركة يحررون قرية بشير جنوبي كركوكقتال عنيف ضد "داعش" في العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlpd

أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي علي الحسيني، السبت 30 أبريل/ نيسان تحرير القوات المشتركة قرية بشير جنوبي كركوك، من سيطرة تنظيم "داعش" ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

وقال الحسيني: "القوات المشتركة من الحشد الشعبي والبيشمركة أحكمت قبضتها على قرية بشير بشكل كامل"، موضحا أن عملية اقتحام القرية التابعة، لناحية تازة، جرت من ثلاثة محاور وبدعم من طيران التحالف الدولي.

وفي وقت سابق أكد قائد في قوات البيشمركة الكردية، سيطرة قوات البيشمركة السبت على قريتين استراتيجيتين طردت منهما تنظيم "داعش" قرب قرية بشير.

وقال الشيخ جعفر شيخ مصطفى قائد قوات 70 في البيشمركة الكردية "انطلقت عمليات تحرير قصبة بشير منذ فجر اليوم، وتمكنا من تحرير قريتي البو مفرج والمزرعة غرب بشير بمساندة طيران التحالف الدولي".

على صعيد آخر أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين أن تنظيم "داعش" شن هجوما واسعا على مناطق شمال وشرق تكريت.

وقال المصدر إن "التنظيم شن هجوما واسع النطاق على المواقع الأمنية في مكحول والفتحة والزركة وحقلي عجيل وعلاس النفطيين".

وأضاف أن معارك طاحنة تدور بين القوات العراقية المشتركة وعناصر "داعش" وبدأ الطيران العراقي قصف خطوط تنظيم "داعش" الذي لم يتمكن من تحقيق أي تقدم.

كما أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، أن القوات الأمنية صدت هجوما لتنظيم "داعش" شرق قضاء حديثة غرب محافظة الأنبار، وأن القوات الأمنية قتلت 25 إرهابيا.

وقال دبعون إن "القطعات العسكرية بالفرقة السابعة التابعة لعمليات الجزيرة والشرطة الاتحادية صدت هجوما لتنظيم داعش على القوات الأمنية في منطقة البو حيات شرق قضاء حديثة"، مضيفا أن "القوات الأمنية قتلت 25 إرهابيا من داعش بينهم 6 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة".

كما أعلن دبعون عن تدمير مفرزتي هاون تابعتين لتنظيم "داعش" ومقتل ستة إرهابيين في قصف لطيران التحالف الدولي غرب مدينة الرمادي.

من جهة أخرى قصف تنظيم "داعش" ناحية البغدادي في محافظة الأنبار بـ20 صاروخا دون وقوع إصابات، حسب عضو المجلس المحلي عبد الجبار العبيدي.

وأفاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بمحافظة الأنبار، بأن قوة من الفرقة قتلت القائد العسكري بـ"داعش" لمنطقة الدولاب الملقب أبو صهيب المغربي مع ثلاثة من مرافقيه غرب الرمادي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية