هبوط أسعار النفط يستنزف الشركات الأمريكية

مال وأعمال

هبوط أسعار النفط يستنزف الشركات الأمريكيةهبوط أسعار النفط يستنزف الشركات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlhc

كشفت دراسة تداولتها وسائل إعلام، الأربعاء 27 أبريل/نيسان، أن خسائر الولايات المتحدة بسبب انخفاض أسعار النفط، بلغت نحو 67 مليار دولار، خلال عام 2015.

ووفقا للدراسة التي أجرتها مؤسسة "إدارة معلومات الطاقة"، فإن الخسائر الإجمالية لـ40 شركة أمريكية منتجة للنفط الخام، بلغت حوالي 67 مليار دولار، خلال العام الماضي، علما أن الخسائر مستمرة أيضا خلال هذا العام.

وبحسب الدراسة، فإن الشركات الأكثر عرضة للخسائر كانت ضمن منتجي النفط الذين عانوا من الديون الكبيرة خلال سنوات طفرة الإنتاج، إذ أعلنت شركات النفط الأمريكية الـ18 التي أبلغت عن أكبر الخسائر، أنها تمتلك ما يصل إلى 57 مليار دولار من الديون طويلة الأجل.

وقالت إدارة الطاقة: "إن هؤلاء الخاسرين الكبار كان لديهم معدل نسبة الديون إلى حقوق المساهمين قد بلغ نسبة 99%، وهو ما ينذر بالخطر على المدى الطويل".

تجدر الإشارة إلى أنه كلما ارتفعت نسبة الديون إلى نسبة حقوق المساهمين، كان ذلك دليلا على أن الشركة محملة بعبء ديون ثقيل نسبيا، وعادة ما يكون دلالة سيئة لأسهم المستثمرين، لأن تكلفة المستويات العالية من الديون تضغط على أرباح الشركة وتجعلها أكثر تقلبا.

وعلى الرغم من أن أسعار النفط قد انتعشت قليلا وارتفعت من 26 دولارا للبرميل خلال فبراير/ شباط إلى ما فوق 42 دولارا اليوم، لا تزال شركات النفط تحت ضغط مالي كبير، وتستعد "وول ستريت" لمزيد من الخسائر في الأرباح هذا الموسم لشركات حفر النفط.

المصدر: وكالات

 

توتير RTarabic