إيران تندد بقرار أمريكي حول أموالها المجمدة

أخبار العالم

إيران تندد بقرار أمريكي حول أموالها المجمدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkvs

وصفت إيران قرار المحكمة الأمريكية العليا باقتطاع ملياري دولار من أموالها المجمدة في الولايات المتحدة بذريعة ما وصفته اعتداءات إرهابية، وصفته بـ "السرقة".

وندد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري انصاري يوم الخميس 21 أبريل/نيسان، بالحكم الأخير للمحكمة الأمريكية العليا، معتبرا ذلك دليلا آخر على التأثير المستمر للوبي الصهيوني على الإدارة الأمريكية.

ودان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، الذي يرافق وزير الخارجية الإيراني في زيارته إلى نيويورك، دان حكم المحكمة الأمريكية العليا ضد إيران، مؤكدا أنه لا يتطابق مع المبادئ والأسس الأولية لحقوق الأنسان. وأعلن أن حكم المحكمة الأمريكية العليا يشكل استهزاء بالعدالة والقانون.

وأفاد جابري أنصاري أن هذا الحكم يكشف عن "تواصل الممارسات العدائية لهذه الإدارة ضد إيران".

وشدد على أن هذا الحكم يعد تطاولا على الأموال الإيرانية، ومن الطبيعي أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية التعويض عن الخسائر الناجمة عن هذا الحكم ودفع الغرامة لإيران.

ويطالب الناجون من الهجمات وممثلو مواطنين أمريكيين قتلوا فيها، بدفع هذه الأموال المجمدة حاليا في نيويورك، وهي عبارة عن سندات استثمرها البنك المركزي الإيراني.

وبين الضحايا أقارب 241 جنديا أمريكيا، قتلوا في 23 أكتوبر/تشرين الأول 1983 في هجومين انتحاريين استهدفا الكتيبتين الأميركية والفرنسية في القوة المتعددة الجنسية في بيروت.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون