تناول الفواكه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الصحة

تناول الفواكه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلبشاب يشتري الفواكه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk9f

أكدت دراسة حديثة صحة الدلائل العلمية الموجودة حول فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميا، مشيرة إلى خفضها خطر الاصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

فيوصى البالغون الذين يقومون بأقل من 30 دقيقة يوميا من الرياضة المعتدلة الجهد في الولايات المتحدة الامريكية بتناول 1,5 - 2 كلغ من الفواكه بشكل يومي، وذلك اعتمادا على الأدلة التي تربط تناول الفواكه بانخفاض خطر الاصابة ببعض أمراض القلب.

وعلى الرغم من التوصيات، أظهرت تقارير المركز الامريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" أن 13,1% فقط من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يتناولون كمية كافية من الفواكه.

ونظرا لأهمية تناول الفواكه، قام العلماء ببحوث لتأكيد العلاقة بين انخفاض خطر الاصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية وتناول الفواكه، فتبين وجود علاقة ما بين تناول الفواكه بشكل منتظم وانخفاض خطر الاصابة بأمراض القلب.

واستهدف الباحثون 512,891 بالغا تتراوح أعمارهم ما بين 30-79 عاما من 10 مناطق مختلفة من دولة الصين، علما أنهم لم يتعرضوا يوماً للاصابة بأمراض القلب أو استخدام الأدوية الخافضة للضغط.

وطلب من المشتركين تسجيل الكمية المستهلكة من الفواكه ونوعها، كما تمت مراقبة الصحة العامة لهؤلاء مدة 7 سنوات تقريبا.

فوجد الباحثون أن من تناول الفواكه يوميا انخفض لديه ضغط الدم ومستوى الجلوكوز بالإضافة الى انخفاض خطر اصابته بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الفواكه أو تناولوها بشكل متقطِّع.

ولاحظ الباحثون أن من تناول 100 غرام من الفواكه الطازجة يوميا انخفض خطر وفاته بأمراض القلب بحوالي الثلث، وبقيت النتيجة مماثلة لهذا بعد أن أخذ بعين الاعتبار عدد من العوامل المختلفة التي تشمل المستوى التعليمي وما إذا كان المشترك مدخنا أو غير مدخن.

وأشار الباحثون إلى أن العلاقة بين تناول الفواكه وانخفاض خطر الاصابة بأمراض القلب ظهرت جلية في الصين، نظرا لتناول مواطنيها الفواكه بكميات ضئيلة جدا مقارنة بالدول الأخرى المختلفة.

المصدر: news.webteb.com