غواصة تحمل 6 أطنان من الكوكايين تحتجز في كولومبيا

متفرقات

غواصة تحمل 6 أطنان من الكوكايين تحتجز في كولومبياغواصة تحمل 6 أطنان من الكوكايين تحتجز في كولومبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk5w

أوردت وكالة "Terra Columbia" للأنباء أن غواصة محملة بـ5.8 طن من الكوكايين احتجزت في المياه الإقليمية الكولومبية في عملية خاصة قام بها رجال من القوة البحرية الكولومبية والأمريكية.

فقد اعترض البحارة الغواصة في المحيط الهادئ على بعد 250 ميلا بحريا من حدود الإكوادور. وجاء في تقرير القوة البحرية الكولومبية إن الغواصة كان يقودها أربعة أشخاص ثلاثة منهم كولومبيون والرابع مكسيكي.

وسبق أن أورد مكتب مصلحة الجمارك وحراسة الحدود الأمريكية في 26 مارس/آذار أن أفرادها اكتشفوا غواصة منكوبة بالقرب من الشواطئ الأمريكية المطلة على المحيط الهادئ. وكانت تلك الغواصة الصغيرة محملة بـ5.5 طن من الكوكايين الذي بلغ ثمنه نحو 200 مليون دولار. وكان هناك أربعة أشخاص على متن الغواصة فتم اعتقالهم.

واحتجزت السلطات الأمريكية سفينة مهددة بالغرق عند شواطئ سالفادور في يوليو/تموز عام 2015. وكانت تلك السفينة محملة بـ7.65 طن من الكوكايين الذي بلغ ثمنه بضع مئات من ملايين الدولارات. واحتجز أربعة أشخاص مشتبه بتهريبهم المخدرات.

وبناء على معطيات رسمية شارك أفراد من حراسة السواحل في 200 عملية تقريبا رمت إلى اعتراض سير الكوكايين المهرب في عام 2015 أسفرت عن مصادرة 96 طنا من المخدرات.

المصدر: لينتا.رو

أفلام وثائقية