الدفاع الروسية تشير إلى "فكر عقيم" لدى الاستخبارات البريطانية

أخبار روسيا

الدفاع الروسية تشير إلى المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hikg

علقت وزارة الدفاع الروسية على تقرير تحت مسمى "تجاهل طائش لحياة المدنيين" صدر عن "محللين" بريطانيين من مجموعة مراقبة، حول ما يزعم أنه قتل جماعي لمدنيين سوريين بسبب القصف الروسي.

وتم نشر التقرير الذي أعدته مجموعة بريطانية لمراقبة الحروب الجوية "AMG AirWars Monitoring group" على عدد من مواقع الإنترنت العالمية والمحلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف معلقا على التقرير الخميس 31 مارس/آذار، إن الظهور المفاجئ لـ"مجموعة محللين" أخرى باتهامات جديدة حول إجراءات القوات الجوية الروسية في سوريا، يشير إلى الفكر العقيم "عند "أصدقائنا" في الاستخبارات البريطانية".

وأضاف كوناشينكوف: "سيكون من الكافي مجرد النظر إلى قائمة "المحللين" من AMG لنجد مرة أخرى فئة بينهم اشتهرت مؤخرا لخبراء من مجموعة "الصحفي الدولي"، جزء منهم ينتمي في نفس الوقت لمجموعة Billingcat المعروفة بتخميناتها حول التورط الروسي المزعوم في مأساة طائرة البوينغ MH-17 في الأجواء الأوكرانية.

وأشار إلى أنه غني عن الإضافة، بأن أساس "تحليل" هذه المجموعة حول إجراءات القوات الجوية الروسية في سوريا كانت تخمينات لمجموعات "حقوق الإنسان" البريطانية.

وتساءل كوناشينكوف عن أسباب هذا الكم من "الخبراء" و"المحللين" و"النشطاء" و"المدافعين عن حقوق الإنسان وكارهي روسيا في بريطانيا، واصفا إياهم بالفطر السام الذي ينمو بشكل جيد هناك.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية