كندا.. قس يستولي على مئات الآلاف من الدولارات المخصصة للاجئين

أخبار العالم

كندا.. قس يستولي على مئات الآلاف من الدولارات المخصصة للاجئينالأب عامر سقا، وهو كاهن يعمل في كنيسة القديس يوسف الكلدانية الكاثوليكية في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hihx

خسر قس كاثوليكي في كنيسة كندية مئات الآلاف من الدولارات التي خصصت لدعم اللاجئين العراقيين، بلعب القمار.

وحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فقد فتحت الشرطة الكندية تحقيقا بعد تلقيها شكوى من طرف مسؤولي كنيسة بجنوب مقاطعة أونتاريو مفادها إختفاء 500 ألف دولار كندي (380 ألف دولار أميركي) كانت مخصصة للاجئين.

وحسب صحيفة "تورنتو ستار" الكندية فقد توجه المطران إيمانويل شاليطا بالسؤال للقس المعني بالأمر عن مآل كل هذه الأموال، ليجيبه بأنه خسرها في لعب القمار.

وتم استبعاد القس عامر سقا على الفور، حيث يقول شاليطا "نعتقد أن الأب سقا لديه مشكلة كبيرة مع لعب القمار، وأن تلك الأموال قد تكون اقحمت في تلك المشكلة".

كما أكد المطران أن ما قاله القس لم تقره التحقيقات بعد، حيث أشار إلى احتمال أن تكون "تلك الأموال ضاعت في لعب القمار، وربما ضاعت في شيء آخر، أو ربما أعطيت لشخص ما. حتى وإن قال هو ذلك، ينبغي أن يتم التأكد مما يقول".

من جهتها أكدت شرطة مدينة لندن أن التحقيقات حول الأموال المفقودة قد بدأت بالفعل، ولم توجه لأي شخص أي اتهامات متعلقة بالتحقيق حتى الآن، بالإضافة إلى أن تلك المزاعم لم تثبت صحتها أمام المحكمة بعد.

وتحصلت الكنيسة على الأموال المفقودة من طرف بعض أعضاء الأبرشية الذين يتعاونون مع الأبرشية الرومانية الكاثوليكية من أجل تقديم المساعدة للتمكن من جلب أقربائهم، وكثير منهم لاجئون عراقيون، إلى كندا من خلال برنامج رعاية خاص.

المصدر: وكالات