خوفا من زعيم التيار الصدري.. 220 مسؤولا عراقيا يفرون إلى الأردن وتركيا والإمارات

أخبار العالم العربي

خوفا من زعيم التيار الصدري.. 220 مسؤولا عراقيا يفرون إلى الأردن وتركيا والإماراتأنصار زعيم التيار الصدري - مقتدى الصدر - 11 مارس/آذار 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi4a

قالت مصادر إعلامية أردنية، الأحد 27 مارس/آذار، نقلا عن مصدر رسمي أن الأردن استقبل خلال اليومين الماضيين عشرات المسؤولين العراقيين وعائلاتهم الذين فروا من العراق.

وأفاد المصدر الرسمي الأردني بأن المسؤولين العراقيين فروا إثر تلويح زعيم التيار الصدري مقتضى الصدر باقتحام المنطقة الخضراء ومحاسبة الفاسدين فيها.

وأشار المصدر إلى أن الاردن يتوقع استقبال المزيد من المسؤولين خلال الأيام المقبلة، دون أن يفصح عن أسمائهم أو أعدادهم.

وفر ما يزيد عن 220 مسؤولا برلمانيا عراقيا وعائلاتهم من بلادهم خلال الـ48 ساعة الماضية، بعد تلويح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى اقتحام المنطقة الخضراء وفقا لوسائل إعلام.

وكشفت الخطوط الجوية العراقية أن غالبية الحجوزات على الخطوط العراقية وخطوط أخرى كانت لمسؤولين عراقيين وعائلاتهم ومقربين منهم الذين توجهوا إلى العاصمة الأردنية عمان وإلى إسطنبول، فضلاً عن حجوزات إلى دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وتشير أرقام مطار بغداد إلى أن أكثر من 350 عائلة وصل تعداد أفرادها إلى نحو 1400 شخص، بينهم أطفال ونساء، غادروا العراق خلال الأيام الأخيرة وجميعهم أقارب لمسؤولين ونواب عراقيين.

المصدر: موقع خبرني