مرشح الرئاسة الأمريكي تيد كروز يدعو إلى وضع الأحياء المسلمة في أمريكا تحت الرقابة

أخبار العالم

 مرشح الرئاسة الأمريكي تيد كروز يدعو إلى وضع الأحياء المسلمة في أمريكا تحت الرقابة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhnt

دعا مرشح الحزب الجمهوري السيناتور تيد كروز السلطات الأمريكية إلى منح دوريات للشرطة صلاحيات أكبر لمراقبة الأحياء التي تقطنها أغلبية مسلمة تجنبا لظهور نزعات راديكالية.

 وقال كروز، في بيان أورده موقع "هافينغتون بوست" الأمريكي، "نحن بحاجة لتمكين تطبيق القانون الذي يمكن دوريات الشرطة من مراقبة الأحياء الإسلامية قبل أن تقع فريسة للتطرف، فضلا عن تأمين الحدود الجنوبية لمنع تسلل الإرهابيين.

وأضاف "نحن بحاجة كذلك إلى الوقف الفوري لتدفق اللاجئين من الدول التي بها تواجد لأعداد كبيرة من عناصر تنظيم القاعدة أو "داعش"، وشدد على الحاجة إلى تنفيذ حملة موسعة لتدمير داعش تماما.

من جهته كان المرشح الرئاسي دونالد ترامب من ضمن المرشحين الوحيدين الذين أيدوا فكرة كروز الذي نادى بدوره بفكرة إغلاق بعض المساجد ووضع آخر تحت المراقبة، كما تعهد بإصدار هويات شخصية للمسلمين وإنشاء قاعدة بيانات لتسجيل وتتبع جميع المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

بالمقابل أثارت تصريحات كروز انتقادا من مرشحين آخرين، كهيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي، التي ترى أن هذه المقترحات لا تتوافق مع المبادئ الأمريكية، فيما اعتبر عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي من ولاية فيرمونت بيرني ساندرز أن مثل هذه الاقتراحات وفرز الناس حسب معتقداتهم الدينية يعد خطأ جوريا وغير دستوري.

يذكر أن المرشح الرئاسي عن الحزي الجمهوري السيناتور تيد كروز، كان قد طالب بإدخال اللاجئين السوريين المسيحيين إلى أمريكا دون المسلمين، مؤكدا في أحد تصريحاته المثيرة للجدل خلال إحدى المناظرات أن الإسلام فى أمريكا "مشكلة يجب التخلص منها".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون