إطلاق صواريخ شمالية جديدة وكوريا الجنوبية تستعد للمجابهة

جنود أمريكيون وسفن صاروخية جديدة لمواجهة بيونغ يانغ

أخبار العالم

إطلاق صواريخ شمالية جديدة وكوريا الجنوبية تستعد للمجابهةجنود أمريكيون وسفن صاروخية جديدة لمواجهة بيونغ يانغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhe8

أجرت كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة وأطلقت باتجاه بحر اليابان 4 قذائف صاروخية قصيرة المدى قطعت مسافة 200 كيلومتر الاثنين 21 مارس/آذار.

واعتبرت سيئول الإطلاق استعراضا للقوة، بعد أيام من اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية التي سبق أن أطلقت صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى في يومي 10 و18 من الشهر الجاري.

على صعيد متصل أقر الجيش الكوري الجنوبي بناء سفن حربية سريعة من طراز PKG-B والتي تزن 200 طن لتقوم بمهام حماية خط الحدود الشمالي المائي في البحر الغربي.

ويعتبر المشروع خطة مكملة لنشر سفن "يون يونغ ها" الحربية في الجبهة الأمامية في البحر الغربي، ما سيساعد على رفع قدرات القوات البحرية.

وقال مسؤول في الجيش إن عدد السفن المخطط بناؤها سيتجاوز عدد سفن "يون يونغ ها" التي تم نشر 18 سفينة منها في المياه القريبة من خط الحدود المائي الشمالي.

ومن المتوقع بناء 20 سفينة حربية سريعة لاستبدال جميع السفن العاملة حاليا.

وحسب المصدر فإن السفن الجديدة أصغر حجما مقارنة مع السفن الحالية، والجيش يخطط لتسليحها بأسلحة أخف وزنا وتزويدها بصواريخ موجهة كسلاح رئيسي.

وأضاف أن الصواريخ الموجهة التي سيتم تركيبها على سفينة PKG-B في مرحلة التطوير، ستكون أكثر دقة في إصابة القيادة الرئيسية لسفن العدو.

400 عسكري أمريكي إلى كوريا

من جهة أخرى ينتظر نشر 400 عنصر من القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في نهاية الصيف للمساعدة في مواجهة كوريا الشمالية، حسبما أعلنته وزارة الدفاع الجنوبية الأحد.

وتقرر إرسال وحدات من تشكيلة الفرسان 17 ولواء الطيران 82 والفرقة 82 المحمولة جوا، ليتم نشرها بالتناوب في كوريا الجنوبية حسب بيان الوزارة.

سيئول تستعد لاستفزازات بيونغ يانغ

أمرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هي بالحفاظ على جاهزية عالية استعدادا للرد على استفزازات كوريا الشمالية، وقالت في اجتماع لإدارتها "حتى بعد فرض المجتمع الدولي عقوبات صارمة تقدم كوريا الشمالية على استفزازات تنفيذا لأوامر كيم جونغ أون بإجراء تجارب نووية وصاروخية".

طيران الجنوب يتدرب على تدمير مواقع الشمال النووية

إلى ذلك أجرى طيران كوريا الجنوبية الاثنين تدريبات على توجيه ضربات دقيقة على مواقع كوريا الشمالية النووية، بمشاركة 16 قاذفة من طراز "إف 15 كا"، "إف 16"، "إف إي 50" وطائرتي نقل عسكري من طراز "سي 130 إتش".

كوريا الشمالية قادرة على إجراء التجربة النووية الخامسة في أي وقت
وأفادت وزارة الوحدة في سيئول أن كوريا الشمالية قادرة على إجراء تجربة نووية خامسة في أي وقت، مشيرة إلى مواصلة نشاطها في موقع تجاربها النووية.
وقال المتحدث باسم الوزارة "نعتقد أن كوريا الشمالية قادرة على إجراء تجربة نووية خامسة على الفور"، مؤكدا على أن الحكومة تستعد لجميع الاحتمالات الممكنة .
وذكر موقع "38 نورث" الأمريكي المتخصص بأخبار كوريا الشمالية أن هناك "نشاط مستمر" في موقع التجربة النووية الرئيسي في بلدة بونغكي ري في شمال شرق البلاد، وقال إنه من المرجح أن يكون الموقع قادرا على إجراء تجربة نووية إضافية في أي وقت.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون