تفاصيل جديدة عن تفجير أنقرة الإرهابي

أخبار العالم

تفاصيل جديدة عن تفجير أنقرة الإرهابي المباحث الجنائية في موقع الهجوم الانتحاري في أنقرة، تركيا 14 مارس 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgo8

قال رئيس الوزراء التركي احمد داوود أوغلو الاثنين 14 مارس /اذار إن المحققين حددوا هوية 11 مشتبها به بالضلوع بتفجير ميدان "الكزالاي" وسط العاصمة أنقرة الذي أسفر عن مقتل 37 شخصا.

وأوضح أوغلو أنه تم تحديد هوية منفذ الهجوم، فيما أكدت مصادر أمنية أن منفذي التفجير هما شخصان رجل وإمرأة.

ونقلت مواقع تركية الاثنين 14 مارس/آذار عن المصادرقولها إن السيارة التي استخدمت في تفجير أنقرة، مسروقة من إمرأة مسنة بتاريخ 10 يناير/كانون الثاني الماضي من مدينة شانلي أورفا، ونقلت السيارة لاحقا إلى مدينة ديار بكر في ذات اليوم، والسيارة من نوع " بي إم دبليو" وتحمل لوحة أرقام عائدة لمدينة اسطنبول.

وبحسب الصحيفة، فإن مصادر أمنية كانت قد حذرت من 6 سيارات مفخخة ينوي حزب العمال الكردستاني في تركيا تفجيرها قبيل عيد النوروز في 21 مارس/آذار.

بيان السفارة الأمريكية يوم 11 مارس/آذار

علما أن السفارة الأمريكية لدى تركيا حذرت بدورها على موقعها رعاياها بالابتعاد عن حي "بهتشلي إفلار" وسط أنقرة، الذي يضم العديد من المواقع المهمة، ومنها ضريح أتاتورك، ومقر قيادة القوات البرية التركية، إلى جانب عدد من مقار الوزارات التركية.

طالبة جامعية ..منفذة التفجير

أفادت مصادر إعلامية تركية بأن منفذة التفجير "سهر تشاغلا دمير" هي طالبة جامعية باليكسير، التابعة لمحافظة باليكسير، وسط غرب تركيا.

ولا تزال تشاغلا مسجلة  في الجامعة، بالرغم من تركها للمدينة منذ 2013، عقب التحاقها بتنظيم حزب العمال الكردستاني، ونشرت صحيفة يني شفق صور منفذة الهجوم.

سهر تشاغلا ديمير منفذة هجوم أنقرة

واتٌهمت تشاغلا ديمير (من مواليد 1992) مع فتيات أخريات بالانتساب لحزب العمال الكردستاني والترويج لأفكاره، وأشارت الصحيفة إلى أن تشاغلا لا تزال مسجلة في الجامعة  بالرغم من تركها للمدينة منذ 2013، عقب التحاقها بتنظيم حزب العمال الكردستاني.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد اتهم بصورة غير مباشرة حزب العمال الكردستاني (التركي) بوقوفه وراء عملية تفجير أنقرة الأخير، ومن المرتقب أن تكشف الداخلية التركية اليوم ملابسات التفجير والإدلاء بمعطيات جديدة بشأن الحادث.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون