خفض محتمل لتصنيف روسيا الائتماني إلى BA1

مال وأعمال

خفض محتمل لتصنيف روسيا الائتماني إلى BA1وكالة"موديز"العالمية للتصنيف الائتماني قد تخفض تصنيف روسيا إلى Ba1
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfty

أعلنت وكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتماني الجمعة 4 مارس/آذار، أنها وضعت تصنيف روسيا عند "BA1" على قائمة المراجعة لخفض محتمل.

وأفادت الوكالة أنها خلال مراجعتها تقييم درجة تأثير المزيد من الانخفاض الحاد في أسعار النفط على الاقتصاد الروسي وميزان المدفوعات وجدت أنه قد يؤثر على التزامات الدولة الروسية في السنوات القادمة، لاسيما و أن أسعار النفط ستبقى منخفضة لعدة سنوات حسب توقعات "موديز".

من جهته، قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف للصحفيين يوم السبت 5 مارس/آذار: "إن تقييم وكالة "موديز" يعكس الحاجة إلى تكييف ميزانية روسيا للنفط بمايتناسب مع الوضع الراهن، وإن الحكومة الروسية وضعت بالفعل تدابير للاستجابة السريعة مع الوضع الاقتصادي الحالي، وبحث ضرورة وجود ميزانية متوازنة على المدى المتوسط".

يذكر أنه منذ أوائل يناير/ كانون الثاني انخفض سعر النفط ليصل إلى 39 دولارا للبرميل، فيما وصل سعر برميل خام "برنت" إلى 29 دولارا.

هذا وإن لأسعار النفط تأثير مباشر على إيرادات الميزانية الروسية، والتي تقوم على 50 دولار للبرميل في عام 2016، ومن المتوقع أن وزارة المالية ستقدم تعديلات في الميزانية بمنتصف أبريل/نيسان المقبل، والتي سوف تكون قد استندت على أسس متوسط ​​أسعار النفط التي تشير توقعات جديدة بأنها ستصل إلى 35 دولار للبرميل.

المصدر: "تاس"