أسبوع مثالي للأندية الروسية في الدوري الأوروبي لكرة السلة

الرياضة

أسبوع مثالي للأندية الروسية في الدوري الأوروبي لكرة السلةأسبوع مثالي للأندية الروسية في الدوري الأوروبي لكرة السلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfrb

استمتعت الأندية الروسية بأسبوع مثالي، في الدوري الأوروبي لكرة السلة، حيث فاز كل من خيمكي وتسيسكا موسكو ولوكوموتيف كراسنودار، لتقترب من التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة.

وفاز خيمكي (75-61) في ملعبه على برشلونة، بينما تغلب لوكوموتيف على أناضولو إيفيس اسطنبول (76-61) خارج ملعبه أمس الخميس، بعدما احتفل تسيسكا البطل 6 مرات بانتصار رائع(96-87)على مضيفه ريال مدريد حامل اللقب يوم الأربعاء.

وكان خيمكي متساويا في رصيد النقاط مع برشلونة في ترتيب المجموعة قبل اللقاء، بعد فوز كل منهما بأربع مباريات وخسارة مثلها في ثمانية لقاءات.

لكن الفريق الروسي أطاح بمنافسه الإسباني البطل مرتين، بعدما تقدم بفارق 19 نقطة في نهاية النصف الأول من المباراة لتصبح له اليد العليا في سباق مشتعل على التأهل لدور الثمانية.

وكافح برشلونة ليعود للمباراة، في النصف الثاني، لكن دفاع خيمكي الحديدي أجبر الفريق القطالوني على الاكتفاء بتسجيل 20 نقطة فقط من بين 61 محاولة من داخل الملعب

ويواجه برشلونة الفائز باللقب، في 2003 و2010، مهمة في غاية الصعوبة لتفادي الخروج مبكرا من مجموعة متكافئة عقب أداء باهت آخر.

وبقي تسيسكا في صدارة المجموعة بعدما عزز سجله إلى سبعة انتصارات مقابل هزيمتين عقب تسجيل 5 من لاعبيه لعشر نقاط أو أكثر، بقيادة كايل هاينس الذي أحرز 16 نقطة.

وتتكون هذه المرحلة من 16 فريقا في مجموعتين كل منهما تضم 8 فرق، وسيتأهل الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي تحسم مواجهاته على أساس الأفضل في خمس مباريات.

وسيتأهل الفائزون بعد ذلك إلى المربع الذهبي، الذي سيقام في برلين في 13-15 مايو/ أيار..

وفي المجموعة الأخرى، قطع لوكوموتيف خطوة كبيرة نحو التأهل بعدما سجل صانع الألعاب مالكولم ديلاني 19 نقطة ومواطنه الأمريكي أنطوني راندولف 17 نقطة ضد أناضولو إيفيس اسطنبول.

ويحتل الفريق الروسي المركز الثاني في المجموعة (7-2) خلف فناربهشة اسطنبول الذي فاز 7 مرات وخسر مباراة واحدة قبل مواجهته على أرضه ضد رد ستار بلجراد اليوم الجمعة.

وعزز باناثينايكوس أثينا الذي يملك ستة ألقاب آماله في الصعود بالفوز بنتيجة 76-58 على مضيفه يونيكاخا ملقة.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا