لافروف يؤكد لستولتنبرغ قلق موسكو إزاء تعزيز تواجد الناتو عند حدود روسيا

أخبار العالم العربي

لافروف يؤكد لستولتنبرغ قلق موسكو إزاء تعزيز تواجد الناتو عند حدود روسياروسيا - الناتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdpu

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاء عقده مع الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، في ميونخ قلق موسكو من تعزيز تواجد الحلف عند حدود روسيا.

وقال أليكسي ميشكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، الجمعة 12 فبراير/ شباط، إن روسيا أشارت إلى خطورة القرار الذي اتخذه وزراء دفاع "الناتو" الخميس بشأن توسيع تواجد الناتو في شرق أوروبا على حدود الحلف مع روسيا.

من جانبه، أعلن ستولتنبرغ أنه "لا توجد إمكانية لانعقاد اجتماع مجلس روسيا – الناتو في الوقت الحالي".

وقال ستولتنبرغ عقب لقاءه مع لافروف:" لو تطرقت إلى جميع التفاصيل فيما يتعلق باستحالة عقد هذا الاجتماع لجعلت الأمر أصعب مما هو عليه الآن".

ستولتنبر: الأكراد جزء من النزاع في سوريا والعراق وجزء من حل الأزمة

وعند تطرقه لدور العنصر الكردي في أزمات المنطقة، قال ستولتنبرغ "إن الأكراد جزء من النزاع في سوريا وكذلك في العراق. وإن موقفهم سيكون جزءا من الحل. ولهذا السبب يجب أن تساهم كافة الأطراف في إيجاد تسوية سلمية في سوريا من خلال المفاوضات".

ينس ستولتنبرغ ..

يأتي ذلك في الوقت الذي أثار فيه موضوع دعم أكراد سوريا توترا في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، وهما من أبرز الدول الأعضاء في حلف الناتو. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حذر السلطات الأمريكية مؤخرا من دعم المقاتلين الأكراد في سوريا، ودعاها إلى البت في أمر شراكتها وأن تختار ما بين تركيا أو الأكراد الموالين لحزب "الاتحاد الديمقراطي".

من جهتها، دعت موسكو باستمرار إلى ضرورة إشراك الأكراد في عملية التسوية السياسية في سوريا. وقال أليكسي بورودافكين مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف في حديث لـ RT إنه يجب إشراك الأكراد في الجولة المقبلة من المفاوضات السورية المزمع عقدها في 25 فبراير/شباط.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية