بورودافكين لـRT: يجب إشراك الأكراد في الجولة المقبلة من جنيف 3

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd4h

قال أليكسي بورودافكين مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف في حديث لـ RT إنه يجب إشراك الأكراد في الجولة المقبلة من المفاوضات السورية المزمع عقدها في 25 فبراير/شباط .

وأضاف بورودافكين " أولا، الأكراد السوريون يمثلون أحد الأطياف الرئيسية في المكون السوري الكبير، وهم يملكون الحق في المشاركة في تحديد مصير بلدهم. وثانيا، لا يمكن إيجاد حل لأي من المسائل المطروحة حاليا بدون مشاركة الأكراد.. فبدونهم لا يمكن توحيد الجهود في مكافحة الإرهاب، ولا الإعلان عن وقف إطلاق النار، ولا حتى فيما يتعلق بالمسائل الإنسانية أو الانتقال السياسي في البلاد".

ووصف مندوب روسيا الطرح القائل أنه "إذا لم يقم الأكراد بمقاتلة الحكومة السورية فليس لهم الحق باعتبار أنفسهم من المعارضة" بـ"الطرح السخيف".

وقال الدبلوماسي الروسي "الأكراد السوريون يقاتلون تنظيم داعش بشكل جاد، وهم يحاولون إنقاذ وطنهم سوريا من التهديدات الإرهابية".

وأضاف بورودافكين "المعارضة السياسية، والتي تدخل في تشكيلتها الأحزاب الكردية، هم مفاوضون شرعيون، بالإضافة إلى أنهم شاركوا في لقاءات موسكو والقاهرة، ما يعني أنه يحق لهم المشاركة من وجهة النظر هذه".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن السبب في تأجيل المفاوضات السورية السورية في جنيف، هو الموقف غير البناء لوفد المعارضة السورية الذي تشكل في الرياض.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية