سفير روسيا في مصر: خبراء أمن روس قد يشاركون في تفتيش المطارات المصرية

أخبار العالم العربي

سفير روسيا في مصر: خبراء أمن روس قد يشاركون في تفتيش المطارات المصريةسفير روسيا في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdbb

صرّح السفير الروسي في مصر سيرغي كيربيتشينكو بأن السلطات المصرية لا تستبعد وجود خبراء أمن روس في مناطق التفتيش في المطارات، مشيرا إلى أن هذه المسألة مطروحة.

وقال السفير الروسي في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، إن خبراء روسيا يمثلون القوة الرئيسية في التحقيق في كارثة طائرة "A321" الروسية في سيناء، مشيرا إلى أن "كل ما يجري في الأراضي المصرية يتم تنفيذه بالجهود المشتركة".

وأعرب عن قناعته بأن التعاون الروسي المصري سيسمح في نهاية المطاف بتحقيق النتيجة المطلوبة.

وأكد كيربيتشينكو أن استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر يتوقف على انتهاء التحقيق في تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وأضاف أن موضوع إجلاء جميع حطام الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء غير مطروح حاليا، مشيرا إلى أن هذه المسألة تتطلب اتخاذ قرار جديد بالتعاون مع المصريين.

هذا، وكانت روسيا قد علقت الرحلات الجوية مع مصر في الـ6 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على خلفية العمل الإرهابي الذي استهدف طائرة الركاب الروسية فوق سيناء وأودى بحياة 224 شخصا.

وفي سياق متصل أكد السفير الروسي أن وزارتي الدفاع الروسية والمصرية تقومان بتنسيق جهودهما في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى وجود "تفاهم جدي" بشأن هذا التنسيق و"تعاون وثيق" ومستمر بشأن تبادل المعلومات.

من جهة أخرى أشار كيربيتشينكو إلى أن الجانب الروسي سيقوم إلى حد بعيد بتجهيز حاملتي المروحيات "ميسترال" بعد تسليمهما من فرنسا لمصر.

المصدر: "نوفوستي"

الأزمة اليمنية