مصر تأمل باستئناف الرحلات الجوية مع روسيا في النصف الأول من 2016

مال وأعمال

مصر تأمل باستئناف الرحلات الجوية مع روسيا في النصف الأول من 2016مصر تأمل باستئناف الرحلات الجوية مع روسيا في النصف الأول من 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd2e

يعول الجانب المصري على استئناف الرحلات الجوية مع روسيا، والتي ستساهم في عودة السياح الروس لمصر بعد تعليق الرحلات السياحية بين البلدين من جراء كارثة الطائرة الروسية في سيناء.

وقال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال عقب انتهاء اجتماعات اللجنة الاقتصادية الحكومية المشتركة بين البلدين (روسيا ومصر) هذا الأسبوع: "إن المفاوضات مع روسيا بشأن استئناف الرحلات الجوية مستمرة، وأن لدى الجانب الروسي استعدادا لاستئناف هذه الرحلات".

وأضاف الوزير المصري أن مصر تأمل باستئناف الرحلات الجوية من وإلى روسيا في النصف الأول من عام 2016.

قبل ذلك كشفت إدارة مطار القاهرة الدولي عن إجراءات أمنية لتشديد الرقابة في المطار تتضمن شراء نظامين للتفتيش يعملان بالأشعة السينية تبلغ قيمة كل واحد منهما نحو 9 ملايين يورو. ويهدف هذان النظامان لفحص وسائل النقل البرية والكشف عن مواد متفجرة.

وكانت هيئة الطيران الروسية قد سلمت في نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي السلطات المصرية توصيات تضمنت تدابير إضافية لضمان أمن الطيران في المطارات المصرية.

وجاءت هذه التوصيات بعد أن قام فريق من الخبراء الروس بتقييم فعالية التدابير الأمنية المتخذة في المطارات المصرية، وذلك في إطار المساعي إلى عودة السياح الروس إلى مصر بعدما أعلنت موسكو إيقاف رحلات الطيران من وإلى مصر لدواع أمنية على خلفية حادثة طائرة الركاب في سيناء.

وتعمل مصر حاليا على تشديد التدابير في مطاراتها بهدف إعادة السائح الروسي الذي يعد شريان الحياة لقطاع السياحة المصري، حيث بلغ عدد المواطنين الروس الذين قصدوا مصر بهدف السياحة في عام 2014 حوالي 3.16 مليون سائح، وهم يشكلون نحو 31% من إجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر في ذلك العام.

المصدر: وكالات روسية