فيديو جديد لـ"داعش" بالفرنسية يتوعد الغرب بهجمات دامية

أخبار العالم

فيديو جديد لـداعش يعدم 5 عراقيين في نينوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hckg

نشر تنظيم داعش شريط فيديو جديد لإعدام 5 عراقيين رميا بالرصاص "بتهمة الردة"، وتوعد أحد مقاتلي التنظيم باللغة الفرنسية الغرب بهجمات تنسيهم هجمات نيويورك وباريس.

وبث "المكتب الإعلامي لولاية نينوى" السبت 30 يناير/كانون الثاني على الإنترنت شريط فيديو جديد بعنوان "تصفية المرتدين" وتبلغ مدته حوالي 8 دقائق ويظهر فيه 5 عناصر ملثمين، 4 منهم يرتدون زيا أسود والخامس الذي تحدث باللغة الفرنسية، يرتدي زيا عسكريا مرقطا،

ويظهر الفيديو المقاتلين الخمسة ويجثم أمام كل منهم عراقي يرتدي زيا برتقاليا ينتظر ضغط جلاده على مقبض المسدس المصوبة إلى رأسه.

ويستهل الفيديو اعترافات الأسرى الخمسة، كل على حدة، عن عمليات "تجسسهم" على مقاتلي "داعش" كما اعترفوا بمحاولة تنفيذ هجمات ضد عناصر التنظيم.

ويظهر لاحقا في الشريط ملثم يتكلم الفرنسية بطلاقة وقد انسدلت على كتفيه ضفائر من شعره الأشقر متوعدا الغربيين "الكفار" بهجمات جديدة ستنسيهم هجمات باريس التي وقعت في الـ 13 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

كما توعد الناطق بالفرنسية "الكفار الحمقى" حسب قوله بالانتقام من "المذابح التي ارتكبت بحق المسلمين، وينتهي الشريط بتصوير لحظة إطلاق النار على الأسرى الـ5.

المصدر: أ ف ب