لافروف: حان الوقت لوضع سياسة ردع روسيا في الأرشيف

أخبار العالم

لافروف: حان الوقت لوضع سياسة ردع روسيا في الأرشيفواشنطن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc4m

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن واشنطن تواصل نهجها الرامي إلى ردع روسيا على الرغم من أن الوقت قد حان للتخلي عن مثل هذه السياسة ووضعها في الأرشيف.

وقال الوزير خلال مؤتمره الصحفي الكبير في موسكو الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني للحديث عن نتائج عمل الدبلوماسية الروسية في عام 2015: "إننا نلاحظ حتى الآن استمرار النهج غير البناء والخطير تجاهنا، بما في ذلك تعزيز القدرات العسكرية لحلف الناتو بالقرب من حدودنا، ونشر عناصر أوروبية وآسيوية لمنظومة الدرع الصاروخية العالمية التابعة للولايات المتحدة".

وأشار لافروف أيضا إلى الحملات الإعلامية الغربية التي تستهدف روسيا، مشيرا في هذا الخصوص إلى قضيتي ليتفينينكو وماغنيتسكي.

وأعاد إلى الأذهان أن القضاء البريطاني الذي قدم الأسبوع الماضي تقريرا حول أسباب وفاء العميل الروسي السابق ألكسندر ليتفينينكو في لندن عام 2006، لم يكشف عن أي أدلة لإثبات الاتهامات التي وجهها في ختام ما أطلق عليه "التحقيق العام".

وشدد قائلا: "لقد تم توجيه اتهامات خطيرة إلى قيادة الدولة الروسية، لكن لم يتم تقديم أي أدلة على الإطلاق".

كما أعرب وزير الخارجية الروسي عن أمله في أن نقطة النهاية في قضية الخبير القانوني سيرغي ماغنيتسكي الذي توفي في سجن بروسيا خلال التحقيقات معه في عام 2009 لم يتم الوصول إليها بعد، مؤكدا أنه يعول عن الكشف عن الحقيقة في نهاية المطاف.

وأضاف: "إنني واثق من أن نقطة النهاية فيما يخص ملابسات وفاة ماغنيتسكي لم يتم وضعها بعد، وأعول كثيرا على أن يعرف الجميع الحقيقة. لكن الاستفزاز الذي تم تدبيره والتلاعب بوفاة هذا الشخص هو أمر مثير للاشمئزاز"، وذلك في إشارة إلى "قانون ماغنيتسكي" الذي تبنته واشنطن واستغلته لإطلاق دوامة العقوبات ضد روسيا منذ عام 2012.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون