مولدوفا والبورصات العالمية على طاولة مجلس الأمن الروسي

أخبار روسيا

مولدوفا والبورصات العالمية على طاولة مجلس الأمن الروسيالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد اجتماعا لمجلس الأمن الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbs0

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة 22 يناير/كانون الثاني التطورات في مولدافا والوضع في البورصات العالمية مع أعضاء مجلس الأمن الروسي.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس تعليقا على الاجتماع: "بالإضافة إلى بحث المسائل الآنية على الأجندة الداخلية المتعلقة بالوضع الاجتماعي والاقتصادي، تناول الحاضرون بشكل مفصل تصعيد الوضع السياسي الداخلي في مولدوفا".

وحضر الاجتماع رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، ورئيسا مجلسي البرلمان فالينتينا ماتفيينكو (مجلس الاتحاد) وسيرغي ناريشكين (مجلس الدوما)، وأمين مجلس الأمن نيقولاي باتروشيف ونائبه رشيد نورعلييف، ووزيرا الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو، ومدير هيئة الأمن الفيدرالية ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس هيئة الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف، والعضو الدائم في المجلس بوريش غريزلوف.

وقال بيسكوف إن الكرملين قيم "سلبيا للغاية" منع مولدافيا عمل الصحفيين الروس على أراضيها "لأن أية تقييدات على حرية الكلمة وعمل وسائل الإعلام خصوصا الروسية نعتبرها غير مقبولة".

وكانت السلطات المولدوفية قد رفضت دخول ممثلي ثلاث قنوات روسية في آن واحد، حيث منعت صحفي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ألكسندر باليتسكوم من دخول البلاد لخمس سنوات. وامتنعت أجهزة الأمن المولدافية عن شرح موقفها مكتفية بالقول إن الصحفي موجود في "القائمة السوداء".

كما تم ترحيل فريق قناة Live News الذي وصل كيشينيوف لتغطية الاحتجاجات بعد منعه مغادرة المطار. ونفس الشيء تعرض له مصور قناة "رين تي في".

وأعلنت السكرتيرة الصحفية لشرطة الحدود أنه لم يتم السماح لعدد من الصحفيين الروس بالدخول إلى مولدوفيا لعدم تحديدهم الهدف من زيارة البلاد.

المصدر: وكالات