لواءا هندسة جديدان يدخلان في قوام احتياطات الأركان العامة الروسية

أخبار روسيا

لواءا هندسة جديدان يدخلان في قوام احتياطات الأركان العامة الروسيةلواءا هندسة جديدان يدخلان في قوام احتياطات الأركان العامة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbn8

صرح قائد قوات الهندسة الفريق يوري ستافيتسكي في حديثه أمام صحفيين يوم الخميس 21 يناير/كانون الثاني بأن لواءي هندسة جديدين شكلا في القوات المسلحة الروسية.

و قال الفريق في حديث أمام صحفيين 21 بمناسبة الذكرى الـ315 عاما على تأسيس سلاح الهندسة في قوام الجيش الروسي إن لواء الهندسة العامة ولواء الجسور العائمة سيدخلان في قوام احتياطات هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية  لزيادة إمكانيات قوات الهندسة وسرعة استخدامها وتشكيل الاحتياط المطلوب لحل مهام تظهر فجأة وتعزيز تجمعات القوات في اتجاهات استراتيجية.

وأشار ستافيتسكي إلى أن اللواء الأول مخصص لتنفيذ مهام التأمين الهندسي للأعمال القتالية وإزالة آثار الطوارئ.

وأضاف الجنرال أن كتيبة هندسة للاقتحام وإزالة العوائق أدخلت في قوام اللواء المذكور للمرة الأولى خلال السنوات الأخيرة مع تزويد نقابي الكتيبة بوسائل حماية فردية مصممة خصيصا لهم مؤخرا.

وذكر يوري ستافيتسكي أن لواء الجسور العائمة مخصص لإقامة جسور تتحمل حمولة حتى 120 طنا في أماكن عبور عوائع مائية يزيد عرضها عن 600 متر، وكذلك لحل مهام طارئة في أوقات السلم منها مهام نقل المعدات والشحنات في إطار عمليات رامية لإزالة آثار الطوارئ.

وقال ستافيتسكس إن أفواج هندسة وأفواج هندسة بحرية تشكل في سبيل زيادة إمكانيات قوات الهندسة وقدرة جيوش المشاة الميكانيكية والدبابات والأساطيل على تنفيذ الأعمال القتالية ذاتيا منذ عام 2013 حيث قد شكلت 5 من هذه الأفواج حتى الآن.

نزع حوالي 400 عبوة ناسفة من موقع بناء جسر عبر مضيق كيرتش

نفذت مفرزة نزع الألغام من مركز سلاح الهندسة التابع للقوات المسلحة الروسية مهمة نزع الألغام وإزالة المتفجرات المتبقية منذ أيام الحرب العالمية العظمى من موقع بناء جسر فوق مضيق كيرتش يربط بين روسيا وجزئها شبه جزرة القرم حيث نزع أفراد المفرزة 387 لغما وقنبلة وكسحوا 21 هكتارا من قاع المضيق عام 2015.


المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة