السويد: مهاجرون تحرشوا جنسيا بنساء ليلة رأس السنة

أخبار العالم

السويد: مهاجرون تحرشوا جنسيا بنساء ليلة رأس السنة الشرطة السويدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hatb

أكدت وسائل إعلام الثلاثاء 12 يناير/ كانون الثاني تعرض العديد من النساء للتحرش الجنسي الجماعي من قبل شبان، يفترض أنهم من المهاجرين، في العديد من المدن السويدية ليلة رأس السنة.

وكشفت وسائل الإعلام المحلية، نقلا عن الشرطة، أن التحرش كان في مدن منها مالمو وكارلستاد وكالمار في ليلة رأس السنة الجديدة 2016. وجاءت هذه الأنباء بعد اتهام الشرطة السويدية بتجاهل جرائم تحرش جنسي خلال مهرجان للموسيقى في ستوكهولم في أغسطس/ آب.

وذكرت صحيفة محلية أن مجموعة مؤلفة من ثمانية إلى عشرة شبان من المهاجرين، ويفترض أن بعضهم من أفغانستان، تحرشوا بنساء وهم في حالة سكر ليلة رأس السنة في مالمو. وأضافت أن المتحرشين فروا حال اقتراب سيارات الشرطة.

ولم تذكر الصحيفة ما إذا كانت أي من النساء قد تقدم بشكوى رسمية، فيما أكد ضابط أن هذا النوع من التحرش الجماعي هو جديد في مالمو.

كما أضحت فتيات صغيرات في كارلستاد ضحايا لجماعات من المهاجرين المراهقين ليلة رأس السنة.

من جهته قال المتحدث باسم الشرطة تومي ليند إن الحوادث التي وقعت في ليلة رأس السنة الميلادية كانت على نطاق أصغر بكثير من تلك التي وقعت في المهرجان الموسيقي في الصيف الماضي.

وشهدت مدينة كالمار أيضا اعتداءات على نساء في ليلة رأس السنة. وحثت شرطة المدينة المواطنين على تقديم الصور ومقاطع الفيديو من تلك الليلة التي قد تساعد في تحديد المهاجمين.

وتعتقد الشرطة أن هناك المزيد من الحالات، وقال يوهان بروون المتحدث باسم الشرطة في كالمار "لقد أدركنا أن هناك العديد من الحالات غير المبلغ عنها، ونحث الناس على تقديم الشكاوى".

المصدر: RT