الجيش السوري يسيطر ناريا على المدخل الجنوبي لحلب

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يسيطر ناريا على المدخل الجنوبي لحلبالقوات الحكومية السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hamq

بدأ الجيش السوري عملية عسكرية واسعة في منطقة خان العسل بالريف الغربي لمدينة حلب من عدة محاور لإحكام السيطرة على المنطقة الواقعة غرب حلب.

وأفاد مراسلنا في سوريا، الاثنين 11 يناير/كانون الثاني، بأن الجيش السوري بدأ هجوما واسعا من 4 محاور على منطقة خان العسل في حلب.

وحسب "سانا" فإن "التنظيمات الإرهابية تكبدت خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال العملية"، كما نقلت الوكالة عن مصادر ميدانية أن الجيش سيطر ناريا على المدخل الجنوبي لمدينة حلب.

تجدر الإشارة إلى أن ريف حلب الغربي تنتشر فيه تنظيمات ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.

وأكدت مصادر ميدانية أيضا أن وحدات من الجيش فرضت سيطرتها على قرية عيشة والمزارع المحيطة بها في ريف حلب الشرقي، وكانت القرية تحت سيطرة "داعش".

وأضاف مراسلنا أن الجيش السوري تمكن من السيطرة على مساحات واسعة من بلدة البلالية في غوطة دمشق الشرقية وسط انهيار في صفوف المجموعات الإرهابية هناك.

وفي حمص، جددت الفصائل الإسلامية والمقاتلة استهدافها بالقذائف لمواقع تمركز الجيش السوري في محيط قرية تيرمعلة شمالا، دون معلومات عن خسائر بشرية.

فيما قصفت طائرات حربية في حماة عدة مناطق في بلدة اللطامنة داخل ريف حماة الشمالي، ومناطق أخرى في بلدة عطشان داخل ريف حماة الشمالي الشرقي، كما تعرضت أماكن في بلدة كفرنبودة للقصف.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية