هولاند لكاميرون: يجب احترام مبادئ الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

هولاند لكاميرون: يجب احترام مبادئ الاتحاد الأوروبيكاميرون وهولاند وميركل خلال مشاركتهم في قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل، 17 ديسمبر 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8nb

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى احترام مبادئ الاتحاد الأوروبي المتعلقة بحركة التنقل وطالب الدول غير الأعضاء في منطقة اليورو بألا تحول دون مزيد من التكامل بين بلدان المنطقة.

واجتمع رؤساء حكومات دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول لبحث مطالب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشأن إصلاح الاتحاد الأوروبي وبقاء بريطانيا في نطاقه، وركزت أعمال القمة الأوروبية أيضا على أزمة اللاجئين.

ويطالب كاميرون بإجراءات لإبطاء الهجرة القادمة من الاتحاد الاوروبي، وخصوصا من أوروبا الشرقية، ومنها حرمان المواطنين الاوروبيين من المساعدات الاجتماعية خلال السنوات الأربع الأولى من إقامتهم على الأراضي البريطانية.

وقال هولاند للصحفيين عن مطالب كاميرون الأربعة: "القضايا الأصعب هي تلك المتعلقة بمنطقة اليورو ومزايا الرعاية الاجتماعية لعمال الاتحاد الأوروبي".

وأضاف "قد تكون هناك تعديلات وتوافق لكن يجب احترام اللوائح والمبادئ الأوروبية".

وقال الرئيس الفرنسي: "كان النقاش صريحا ومفتوحا".

وشهدت بروكسل مواجهة بين القادة الأوروبيين وديفيد كاميرون حول مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، التي تشكل تحديا يهدد وحدة أوروبا، حيث قال رئيس الوزراء البريطاني إنه مستعد للنضال من أجل اتفاق جيد يبقي على بلاده داخل الاتحاد.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون