دعوة فريق الدفاع عن بلاتيني إلى جلسة استماع في المحكمة الرياضية

الرياضة

دعوة فريق الدفاع عن بلاتيني إلى جلسة استماع في المحكمة الرياضيةميشال بلاتيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ng

تعيش كرة القدم العالمية أسبوعا ساخنا، فرئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني يمني النفس بأن ترفع محكمة التحكيم الرياضي عقوبة الإيقاف المؤقت عنه بسبب تهم بتلقي الرشوة.

يجري هذا في وقت فتحت ملفات فساد قديمة بحق رئيسه المستقيل السويسري جوزيف بلاتر الموقوف أيضا ضمن القضية ذاتها.

ووجهت محكمة التحكيم الرياضية الدعوة إلى فريق الدفاع عن ميشال بلاتيني ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جوزيف بلاتر لحضور جلسة استماع الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول بشأن ما اذا كان يجب الغاء إيقاف رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة لمدة 90 يوما بسبب "دفع غير شرعي" من بلاتر لبلاتيني عام 2011 يصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 . .

وقالت المحكمة الرياضية في بيان "القرار في هذا الطلب من المرجح اتخاذه يوم الجمعة 11 ديسمبر 2015 على الأكثر".

ويجري سريان العقوبة حتى الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل، وهي تحرم الفرنسي من ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم، بينها مهامه كرئيس للاتحاد الأوربي للعبة، بالإضافة إلى تجميد ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي" الفيفا " التي ستقام في 26 فبراير/شباط المقبل.

رفع العقوبة لن يبعد الاتهامات الموجهة إلى الدولي الفرنسي السابق لأن غرفة الحكم التابعة للجنة الأخلاق في الفيفا ستعطي حكمها حول مضمون الاتهامات قبل عيد الميلاد، وبعد الاستماع إلى بلاتيني في الفترة بين 16 و18 كانون الأول/ديسمبر الحالي. ويطالب قضاة محكمة الفيفا بإيقافه مدى الحياة.

المصدر: وكالات