إلغاء وجبة " التيوس" من قائمة طعام نمر روسي "احتراما لمشاعره" (فيديو)

متفرقات

إلغاء وجبة النمر آمور و"صديقه" التيس تيمور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6v9

اضطر القائمون على إحدى حدائق الحيوان في روسيا إلى إلغاء وجبة " التيوس الحية" من قائمة طعام أحد النمور النادرة "احتراما لمشاعر" الأخير.

وكان انتشر في الإنترنت مؤخرا تسجيل يظهر نمرا في حديقة الحيوانات في إقليم بريموريه الروسي وهو يتمنع عن افتراس تيس قدمته له إدارة الحديقة طعاما ميسورا.

وأشارت إدارة الحديقة إلى أن العلاقة بين النمر واسمه آمور، والتيس تيمور تطورت إلى صداقة حميمية وترسخت إلى درجة أن تيمور صار يتمادى في العلاقة مع آمور، حتى أنه رد عليه بنطحة قوية بعد أن صدمه الأخير صدفة خلال نزهة في الهواء الطلق.

وذكر القائمون على الحديقة أن ردة فعل آمور بعد اعتراض تيمور طريقه كانت تتطلب، وحسب غريزة الوحوش، أن يتحول تيمور إلى غذاء لذيذ على مائدة عامرة.

والملفت كذلك في سلوك آمور أنه لم يقدم على التهام "صديقه" طوال بضعة أيام، وأنه صار يتجول في الحديقة بصحبته دون أن يبدي أي عداء أو شراسة. 

والأمر الأهم أن التيس تيمور بلغ درجة من الغرور، وصلت به إلى أن استوطن في عرين النمر الذي بات على خلفية ذلك يمضي أوقاته خارج العرين متيحا إياه للتيس الضيف الذي استحوذ على لبه صلف النمور واستكبارهم في ضوء "التسامح" منقطع النظير الذي يبديه آمور إلى حين.

ويعتبر نمر آمور من أندر الحيوانات المفترسة في العالم، وهو مدرج في الكتاب الأحمر الدولي. وتعيش هذه النمور في جنوب الشرق الأقصى الروسي ولا يتجاوز عددها حسب إحصائيات الخبراء الـ540 نمرا.

المصدر: وكالات

 

أفلام وثائقية