مقاطعة موسكو على موعد مع المنتدى العسكري الدولي الثاني "الجيش-2016" أيلول القادم

أخبار روسيا

مقاطعة موسكو على موعد مع المنتدى العسكري الدولي الثاني عروض رياضية بهلوانية لمظليين روس خلال منتدى "الجيش-2015" الدولي الأول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6uk

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تقرر انعقاد المنتدى العسكري الدولي الثاني "الجيش-2016" بين الـ6 والـ11 من سبتمبر/أيلول 2016 بمدينة كوبينكا في مقاطعة موسكو.

وذكر مصدر مسؤول في الوزارة الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني: "تم تشكيل لجنة تنظيمية برئاسة وزير الدفاع سيرغي شويغو تعنى بالتحضير لفعاليات المنتدى وتنظيمه".

وأشار إلى أنه من المقرر أن يشارك في التحضير للمنتدى إضافة إلى الجانب الروسي وفود رسمية أجنبية.

وأضاف: " سيضم المنتدى ممثلين عن كبريات المؤسسات الناشطة في المجمع الصناعي الدفاعي، وعن معاهد البحوث والمؤسسات التعليمية المدنية والعسكرية، وعن شركات الصناعات الحربية الأجنبية ذات الاستخدام المزدوج".

ولفت إلى أن الدعوة مفتوحة لجميع الراغبين في الحضور والاطلاع والمشاركة في أعمال المنتدى الذي سيتم فيه عرض المصنوعات العسكرية والأسلحة والمعدات الخاصة.

هذا ونظمت وزارة الدفاع الروسية المنتدى العسكري الدولي الأول من هذا النوع العام الماضي تحت شعار "الجيش-2015"، في الفترة بين الـ16 والـ19 من يونيو/حزيران في مدينة كوبينكا ، ليمثل منبرا للتفاعل بين الصناعات الدفاعية والمعدات العسكرية لرفد البحوث المبتكرة والتطوير في مجال التقنيات والمعدات العسكرية.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة