دوري أبطال أوروبا.. بورتو على بعد خطوة من التأهل إلى ثمن النهائي

الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. بورتو على بعد خطوة من التأهل إلى ثمن النهائيبورتو في مواجهة ديناموكييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6cx

يستضيف بورتو البرتغالي دينامو كييف الأوكراني الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني في إطار الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وستقام المباراة على ملعب الدراغاو الذي يتسع لأكثر من خمسين ألف متفرجا، ويتصدر بورتو ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم في جميع المسابقات والوحيد إلى جانب الغريمين التقليديين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد وزينيت سان بطرسبورغ الروسي إضافة إلى يوفنتوس الإيطالي، الذين لم يتذوقوا طعم الخسارة في دوري الأبطال حتى الآن، وهو بالتالي مرشح لكسب النقاط الثلاث على اعتبار لعبه على أرضه وأمام جماهيره، علما بأن التعادل سيكفيه لبلوغ الدور ثمن النهائي.

ويتقدم بورتو بفارق 3 نقاط عن تشيلسي الإنكليزي فريق مدربه السابق مواطنه جوزيه مورينيو الذي قاده إلى اللقب القاري عام 2004، ويتعين على الفريق اللندني الفوز على مضيفه ماكابي تل أبيب للإبقاء على آماله في تخطي دور المجموعات إن لم يكن التأهل مباشرة في حال فشل الفريق الأوكراني في الفوز على بورتو.

ويدخل الفريق اللندني مواجهته أمام ماكابي تل أبيب بعدما استعاد نغمة الانتصارات محليا بفوزه الصعب على ضيفه نوريتش سيتي 1-0 مؤخرا.

كما أن التعادل قد يكفي تشيلسي لبلوغ ثمن النهائي في حال خسارة دينامو كييف لأنه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة عن الفريق الأوكراني.

وكان تشيلسي أنعش آماله في المسابقة بفوزه على دينامو كييف ذاته 2-1 في الجولة الرابعة.

المصدر: أ ف ب