دوري أبطال أوروبا.. زينيت يستعد للاحتفال وغينت لمتابعة مفاجآته

الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. زينيت يستعد للاحتفال وغينت لمتابعة مفاجآتههالك أثناء تدريبات زينيت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6cg

يحتفل زينيت سان بطرسبورغ الروسي بتأهله إلى ثمن النهائي الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني عندما يستضيف فالنسيا الإسباني في المرحلة الـ5 من مباريات المجموعة الـ8 لمسابقة دوري الأبطال .

ويطمح الفريق الروسي إلى مواصلة انتصاراته المتتالية وتحقيق الفوز الخامس على التوالي علما بأنه الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

ويكفي زينيت التعادل لحسم صدارة المجموعة في صالحه، فيما يحتاج فالنسيا الفوز لاستعادة التوازن بعد الخسارة أمام غينت في الجولة الماضية، والتأهل في حال فشل الأخير في الفوز على مضيفه ليون.

ولا يمر زينيت بفترة أفضل بكثير من فالنسيا في الدوري المحلي، وذلك لاحتلاله المركز الرابع بفارق سبع نقاط عن تسيسكا موسكو المتصدر، بينما يبتعد فالنسيا السابع بفارق 11 نقطة عن برشلونة متزعم مسابقة الليغا.

ليون - غينت

أما غينت الذي اقتنص نقاطا في غاية الأهمية من فالنسيا خلال المرحلة الماضية والمتربع على زعامة الدوري البلجيكي سيجرب الإبقاء على آماله واستغلال حالة ليون النفسية السيئة جراء خسارة المباراة الأخيرة أمام نيس بثلاثية في الدوري الفرنسي.

ويملك فالنسيا 6 نقاط مقابل 4 نقاط لغينت ونقطة واحدة لليون.

وتعد هذه المرحلة حاسمة في حسابات التأهل المعقدة، خاصة وأن الفريق البلجيكي يملك الأفضلية على حساب فالنسيا في المواجهات المباشرة في الوقت الذي لا تزال فيه حظوظ ليون قائمة في حال انتصاره وتعثر فالنسيا بأي نتيجة غير الفوز على بطل الدوري الروسي، حيث يلعب غينت مع زينيت وفالنسيا مع ليون في المرحلة الأخيرة.

 المصدر: وكالات