دوري أبطال أوروبا.. برشلونة وروما في قمة نارية (صور)

الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة وروما في قمة نارية (صور)برشلونة وروما في قمة نارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6c8

يلتقي برشلونة الإسباني مع ضيفه روما الإيطالي في قمة نارية من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

ورغم أن التعادل يكفي برشلونة إلا أن الفريق الكتالوني بالتأكيد يطمح للانتصار على روما بعدما انتهت مواجهة الذهاب 1-1 .

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط أمام روما و6 نقاط أمام باير ليفركوزن الألماني الذي يحل ضيفا على باتي بوريسوف البيلاروسي صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

ويدخل النادي الكاتالوني المباراة منتشيا بفوزه الساحق على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الأخير برباعية نظيفة وابتعاده في صدارة الليغا بفارق 4 نقاط.

ولم تقتصر سعادة الكاتالونيين على الفوز الساحق في مدريد بل في عودة نجمهم الأول الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الملاعب بعد غياب نحو شهرين بسبب الاصابة.

وسيشكل ميسي قوة هجومية ضاربة إلى جانب الدوليين البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز وبالتالي تعويض سقوط الفريق في فخ التعادل في الذهاب.

وسيحاول رجال المدرب لويس إنريكي أيضا استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي المدرب الفرنسي رودي غارسيا بعد تعادلهم المخيب مع مضيفه بولونيا 2-2 السبت الماضي في الدوري المحلي، كما أن فريق العاصمة الإيطالية لم يفز خارج قواعده في المسابقة القارية العريقة منذ عام 2010 ، بالإضافة إلى كونه سيخوض مباراة الغد في غياب سلاحين مهمين في خط الهجوم هما الدوليان المصري محمد صلاح والإيفواري جرفينيو بسبب الاصابة.

باتي بوريسوف - باير ليفركوزن

وفي المباراة الثانية، يدرك باير ليفركوزن جيدا أن آماله في التأهل إلى الدور المقبل تتوقف على عودته بالنقاط الثلاث من بوريسوف بالنظر إلى المهمة المستحيلة لروما في برشلونة.

ويطمح باير ليفركوزن إلى الفوز لانتزاع الوصافة من روما في حال تعثر الأخير، خاصة أن الفريق الألماني سيخوض المباراة الأخيرة على أرضه أمام برشلونة، فيما يلعب روما مباراة سهلة نسبياً على أرضه أمام باتي بوريسوف.

ويعول باير ليفركوزن على تألق مهاجمه الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي سجل 10 أهداف في المباريات السبع الأخيرة، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام باتي بوريسوف الساعي إلى بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، والذي سيدخل المباراة بعد 4 انتصارات متتالية في الدوري المحلي.

المصدر: وكالات