لبنان.. بحث تدابير بشأن حركة الطيران المدني على خلفية مناورات بحرية روسية

أخبار العالم العربي

لبنان.. بحث تدابير بشأن حركة الطيران المدني على خلفية مناورات بحرية روسيةمطار رفيق الحريري - لبنان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h64n

أعلنت وزارة النقل اللبنانية عن تشكيل لجنة لاتخاذ التدابير اللازمة لتأمين عمل مطار بيروت الدولي على خلفية البلاغ الذي تلقته من روسيا بشأن المناورات التي تعتزم إجراءها شرق المتوسط.

وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني أن بيان الوزارة اللبنانية قال: "تلقينا برقية مستعجلة من جانب السلطات الروسية تتضمن طلبا لإدارة الطيران المدني بعدم استخدام قسم من المجال الجوي اللبناني وارتفاعات محددة بالعلاقة مع إجراء تدريبات عسكرية بحرية في غضون 3 أيام 21 و22 و23 نوفمبر".

وأوضح البيان اللبناني أنه "بما أن هذه التدابير التي تتطلب إغلاق مسارات طيران محددة تؤثر على الإقلاع والهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، فقد شرعت وزارة الأشغال العامة والنقل في تشكيل لجنة طوارئ لاتخاذ التدابير الضرورية وإجراء اتصالات مع المنظمة الدولية للطيران المدني والسلطات المسؤولة عن الطيران بشأن مسائل تأمين عدم توقف حركة النقل الجوي في المطار ومراعاة الحد الأقصى للأمن العام".

وكان مصدر في مطار رفيق الحريري قال لوكالة أنباء سبوتنيك في وقت سابق إن عددا من شركات الطيران بدأت في اتخاذ إجراءات بهدف تغيير رحلاتها والبحث عن مسارات طيران جديدة في حال توقف مطار بيروت عن العمل، مشيرا إلى تجهيز مسارات طيران بديلة ستمر إلى الجنوب من بيروت.

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية