بيروت ترفض طلب موسكو تحويل مسار رحلات جوية بسبب مناورات

أخبار روسيا

بيروت ترفض طلب موسكو تحويل مسار رحلات جوية بسبب مناوراتمطار رفيق الحريري الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h632

رفضت السلطات اللبنانية الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني طلبا من موسكو بتحويل مسار رحلات جوية مدنية في بعض مناطق البلاد كي يتسنى لروسيا إجراء مناورات بحرية في البحر المتوسط.

وقال الوزير اللبناني للأشغال العامة والنقل غازي زعيتر إن السلطات الروسية طلبت من مديرية الطيران المدني في لبنان تحويل مسار طائرات في منطقة محددة فوق المياه الدولية حيث تخطط موسكو للقيام بتدريبات بحرية.

وأضاف أن تحويل وجهة الرحلات كان سيستمر ثلاثة أيام لكن لبنان رفض ذلك لأنه يتعارض مع مصالحه.

وكالة الأنباء اللبنانية: حركة مطار بيروت ستتأثر بمناورات البحرية الروسية في المتوسط

وفي وقت سابق من الجمعة قالت سلطات مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت إنها تلقت برقية من البحرية الروسية تفيد بأنها بصدد إجراء تمارين ومناورات بحرية لمدة 3 أيام في المتوسط.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن البحرية الروسية بصدد إجراء تمارين ومناورات بحرية وذلك لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من منتصف ليلة الجمعة.

وأضافت الوكالة اللبنانية أن المناورات من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على المجال الجوي اللبناني وعلى حركة الطيران من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وفي الأجواء اللبنانية ما سيؤدي إلى إعاقة الحركة الجوية بشكل شبه كامل.

الطراد "الأميرال كوزنيتسوف"...

هذا وأشارت الوكالة إلى أن لبنان يتفاوض مع السلطات القبرصية المختصة لتأمين خط جوي مؤقت، علما أنه إذا وافقت السلطات القبرصية على هذا الأمر، فإن معظم شركات الطيران ستوقف رحلاتها الجوية من وإلى لبنان بسبب بعد المسافة ولأسباب لوجستية أخرى تتعلق بحركة الطيران.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة