مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

40 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

الجيش الروسي يستخدم روبوتات للحماية من الأسلحة الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية

ينتهي العمل على تصميم روبوت متعدد المهام سيستخدم في قوات الوقاية من الأسلحة الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية.

الجيش الروسي يستخدم روبوتات للحماية من الأسلحة الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية

صرح بذلك قائد قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية اللواء تشيركاسوف بناسبة حلول يوم قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائيبة والبيولوجية الذي يصادف 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال اللواء إن العمل على تصميم وتصنيع تلك الروبوتات سينتهي عام 2017. وأعاد إلى الأذهان أن وحدات قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية كانت أولى الوحدات في الجيش الروسي التي زُودت بالروبوتات.

وتسمح تلك الروبوتات حسب اللواء بإجراء استطلاع إشعاعي وكيميائي في ظروف توفر كثافة عالية للمواد الخطيرة الضارة بالإنسان.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن قوات الوقاية من الأسلحة الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية تسلمت في النصف الثاني من عام 2015 المنظومة الأوتوماتيكية "كا أم بي إي إي" الخاصة بجمع عينات إشعاعية مؤينة والتي تضم أيضا روبوت "أر دي – أر خي أم". وكانت قد استخدمت تلك المنظومة لإزالة آثار الحادث النووي في محطة ساراتوف الكهرذرية.

وقال اللواء تشيركاسوف إن قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية ستتوفر فيها بحلول عام 2020 نسبة 70% من الأسلحة الحديثة.

المصدر: " نوفوستي "

 

التعليقات

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران