الكرملين: ليس لدى بوتين خطط لزيارة القوات الروسية في سوريا

أخبار العالم العربي

الكرملين: ليس لدى بوتين خطط لزيارة القوات الروسية في سورياالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5br

قال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية الخميس 12 نوفمبر/تشرين الثاني إن الرئيس فلاديمير بوتين لا يخطط في الوقت الراهن لزيارة مجموعة القوات الروسية في سوريا.

وجاء ذلك ردا على سؤال أحد الصحفيين حول احتمال زيارة بوتين لقاعدة حميميم السورية قرب اللاذقية، حيث ترابط الطائرات الروسية المشاركة في عملية مكافحة الإرهاب بسوريا.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أطلقت الأربعاء جولة جديدة لمجموعة صحفيين أجانب في قاعدة حميميم. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن صحفيين من 12 دولة يشاركون في الجولة، إذ سيكون بإمكانهم متابعة العمل القتالي للطيارين الروس ومشاهدة إعداد الطائرات للطلعات القتالية وعمليات صيانة الطائرات.

كما عرض العسكريون الروس على الصحفيين الأجانب لقطات فيديو صورتها كاميرات طائرات روسية بدون طيار تظهر نتائج الغارات الروسية على مواقع الإرهابيين في الأراضي السورية.

ويرافق المجموعة التي تضم 50 صحفيا، المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف.

وتجدر الإشارة إلى أنها ثاني جولة صحفية تنظمها وزارة الدفاع لصحفيين أجانب منذ إطلاق العملية العسكرية الروسية في سوريا يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، إذ نظمت الجولة الأولى يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأثارت زيارات الصحفيين الأجانب إلى قاعدة حميميم، تكهنات حول احتمال توجه الرئيس الروسي شخصيا إلى سوريا للقاء العسكريين الروس، علما بأنه سبق لبوتين أن قيم عاليا المستوى المهني للطيارين والشجاعة التي يبدونها في سياق العمليات القتالية بسوريا، معربا عن امتنانه العميق لهم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية