أنشطة الشركات السياحة الروسية في مصر لم تتأثر بكارثة الطائرة

مال وأعمال

أنشطة الشركات السياحة الروسية في مصر لم تتأثر بكارثة الطائرة كارثة الطائرة "A321" لم تؤثر على أنشطة الشركات السياحة الروسية في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4pg

أكدت رابطة الشركات السياحية الروسية أن تلك الشركات ما تزال تقوم برحلات سياحية إلى منتجعات شرم الشيخ، بالرغم من حادثة سقوط الطائرة التي أودت بحياة 224 شخصا.

وقالت مايا لوميدزي المدير التنفيذي لرابطة الشركات السياحية الروسية يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني إن شركات السياحة الروسية تواصل العمل كالمعتاد، ووفقا لأحدث المعلومات فإن الوضع الأمني في مصر لا يزال كما كان قبل بضعة أيام.

ويذكر أن السياح الروس يحتلون المركز الأول في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث بلغ عدد المواطنين الروس الذين قصدوا مصر بهدف السياحة عام 2014 نحو 3.16 مليون سائح. 

وكانت طائرة تابعة لشركة "كوغاليم أفيا" قد تحطمت في شبه جزيرة سيناء المصرية بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار شرم الشيخ كانت متجهة إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية في الـ 31 من شهر أكتوبر/تشرين الأول، لتودي بحياة 217 راكبا كانوا على متنها وأفراد طاقمها الـ7.

وعقب حادثة سقوط الطائرة قررت العديد من شركات الطيران في العالم ومنها الروسية تغيير مسارات رحلاتها لتفادي الطيران فوق الجزء الشمالي لسيناء، في خطوة احترازية إلى حين كشف الخبراء عن سبب تحطم الطائرة.

وعلى صعيد متصل، نصحت وزارة الخارجية البريطانية في وقت سابق مواطنيها إلى عدم السفر إلى منتجعات شرم الشيخ من دون ضرورة قصوى. كما عملت على إرسال خبراء فنيين لتحقق وفحص جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى المملكة المتحدة من مطار شرم الشيخ.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic