القوات الأمريكية تبدأ الشهر الحالي تدريب 6 كتائب للجيش الأوكراني

أخبار العالم

القوات الأمريكية تبدأ الشهر الحالي تدريب 6 كتائب للجيش الأوكرانيعسكريون أوكرانيون وأمريكيون في تدريبات قرب لفيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4ft

أعلنت القوات البرية الأمريكية في أوروبا أن وزارة الدفاع الأمريكية تسعى إلى بدء تدريب 6 كتائب للقوات المسلحة الأوكرانية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال المتحدث الرسمي لقيادة القوات البرية الأمريكية في أوروبا دونالد رين إنه من المتوقع أن يجري تدريب 5 كتائب لوزارة الدفاع وكتيبة سادسة للقوات الخاصة في إطار "المرحلة الثانية" من برنامج "الحارس الباسل" الأمريكي.

وكان هذا البرنامج الأمريكي يهدف في البداية إلى تدريب عناصر للحرس الوطني الأوكراني، ومن المتوقع أن يشمل في المستقبل كذلك الجيش الأوكراني.

وأوضح رين: "إضافة إلى تدريب الكتائب الست المشار إليها سنعمل بالتعاون مع وزارة الدفاع الأوكرانية على رفع مستوى مؤسساتها وكذلك مركز التدريب والكوادر".

وأضاف أن حوالي 300 من المستشارين والموظفين الأمريكيين سيقومون بتدريب العسكريين الأوكرانيين في مركز صنع السلام الدولي في ميدان "يافوريفسكي" العسكري قرب مدينة لفيف غرب البلاد.

وأكد المتحدث باسم القوات البرية الأمريكية في أوروبا أن توسيع برنامج "الحارس الباسل" يمثل "جزءا من جهودنا المستمرة الرامية إلى المساهمة في إصلاح الجيش ورفع المستوى المهني للعسكريين الأوكرانيين في الأجل الطويل" وكذلك المساعدة على تعزيز قدرات البلاد في الدفاع الداخلي وتدريب كوادر الجيش.

كما قال رين إن هذه الجهود تبذل في إطار "التعاون العسكري على مدى سنوات طويلة" مع كييف بطلب من الحكومة الأوكرانية، مشيرا إلى أن بدء المرحلة الجديد من البرنامج الأمريكي المذكور سيعني أن واشنطن أنفقت منذ عام 2014 على مختلف المشاريع الخاصة بدعم أوكرانيا في مجال الأمن "أكثر من 266 مليون دولار".

المصدر: "تاس"