حاملة طائرات روسية تطلق صواريخ في المحيط الشمالي.. ومناورات بحرية قبالة سواحل القرم

أخبار روسيا

حاملة طائرات روسية تطلق صواريخ في المحيط الشمالي.. ومناورات بحرية قبالة سواحل القرمحاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3vc

أجرت حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" بنجاح تجربة إطلاق صواريخ على هدف بحري ، فيما بدأت سفن صاروخية روسية مناورات مكثفة قبالة سواحل القرم.

وأوضح فاديم سيرغا الناطق باسم أسطول الشمال الروسي أن عملية الرماية التي نفذتها حاملة الطائرات باستخدام منظومة "كينجال" الحديثة في بحر بارنتس بالمحيط المتجمد الشمالي،كانت ناجحة، إذ أصاب الصاروخ الهدف المحدد بدقة.
وفي وقت سابق بدأت حاملة الطائرات الروسية الوحيدة تدريبات في بحر بارنتس.
ونفت السلطات الروسية في وقت سابق الانباء التي تحدثت عن إرسال حاملة الطائرات المذكورة إلى سواحل سوريا، حيث تنفذ العملية الجوية الروسية لضرب مواقع الإرهابيين.
وأوضحت الدائرة الصحفية للأسطول الحربي الروسي أن التدريبات في بحر بارنتس تستهدف بالدرجة الأولى اختبار عمل أجهزة السفينة، وذلك نظرا لعدم إبحارها من ميناء رسوها لمدة عدة أشهر.


سفن صاروخية روسية  تتدرب على صد ضربة جوية مكثفة قبالة سواحل القرم


بدأت سفن صاروخية تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي مناورات قبالة سواحل شبه جزيرة القرم. وتستمر هذه المناورات لمدة يومين وتركز على صد ضربة جوية افتراضية.
وأوضح متحدث باسم الأسطول أن سفينةالإنزال الصاروخية "ساموم" ذات الوسادة الهوائية والسفينة الصاروخية الصغيرة "ميراج" والزوارق الصاروخية "شويا" و"إر-60" و"إر-109" ستتدرب على وسائل الدفاع الجوي وصد الضربات الجوية، وستساعدها في ذلك قاذفات "سو-24" التابعة لأسطول البحر الأسود.

وبعد صد الضربة الجوية الافتراضية، ستتدرب الزوارق الصاروخية على استخدام تكتيك توجيه الضربات الصاروخية إلى سفن العدو الافتراضي التي ستقوم بدورها سفن حراسة تابعة للأسطول.

على المرحلة الختامية من المناورات، ستطلق السفن المشاركة فيها صواريخ مجنحة على أهداف بحرية.

يذكر أن التدريبات المكثفة لأسطول البحر الأسود الروسي تأتي في الوقت الذي غادرت فيه المدمرة "بورتر" الأمريكية (وهي إحدى المدمرات الأمريكية الأربع التي تحمل عناصر الدرع الصاروخية) مياه البحر الأسود، بعد أن قضيت في منطقة 21 يوما، وهي الفترة القصوى المسموح بها لتواجد سفن تابعة للدول غير المطلة على البحر الأسود، في مياه البحر.

المدمرة الأمريكية "بورتر"

ويذكر أن زيارة المدمرة الأمريكية المزودة بمنظومة "إجليس" التي تدخل في قوام منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية وصواريخ "توماهوك" المجنحة، جاءت في سياق عملية "العزم الأطلسي" الرامية إلى تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا، فيما تزعم واشنطن أنه حركة لطمأنة حلفائها الأوروبيين في وجه "التهديدات الروسية".

عمليات رماية باستخدام قذائف دقيقة في شرق روسيا وتدريبات للقوات الخاصة في الغرب

وفي إقليم زابايكاليه (جنوب سيبيريا الشرقية) قامت وحدات من قوات المدفعية التابعة لقوات المنطقة العسكرية الشرقية، بعمليات رماية قتالية بقذائف موجهة عالية الدقة.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية أن أطقم مدافع هاوتزر "مستا-بي" استخدمت قذائف "كراسنوبول" الموجهة لإصابة مجموعة من الأهداف الصغيرة، بما في ذلك أهداف مصفحة، على مسافات وصلت إلى 20 كيلومترا.

وفي غرب روسيا، وتحديدا في مقاطعة بسكوف، قامت وحدة استطلاع من القوات الخاصة بتدريبات استخدمت فيها أحدث الوسائل التي تنتجها الصناعة الحربية الروسية لقوات الاستطلاع.

وتمثلت مهمة العسكريين الذين شاركوا في التدريب، في في الكشف عن قاعدة تابعة للعدو الافتراضي، وتدميرها باستخدام أسلحة عالية الدقة.

ومن وسائل الاستطلاع التي استخدمت خلال التدريب كانت منظومة استطلاع "إنتريغان"، وطائرة بلا طيار "ليير" وأجهزة متطورة أخرى.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة