تصفيات اليورو.. إنجلترا تحقق العلامة الكاملة وسلوفينيا تخوض الملحق .. (صور)

الرياضة

تصفيات اليورو.. إنجلترا تحقق العلامة الكاملة وسلوفينيا تخوض الملحق .. (صور)فرحة لاعبي المنتخب الإنجليزي بالتأهل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2q1

حقق منتخب إنجلترا فوزه الـ10 على التوالي على حساب مضيفه الليتواني 3-0 الإثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول في الجولة الـ10 الأخيرة من منافسات المجموعة الـ5 المؤهلة إلى نهائيات يورو 2016.

وحصد رجال المدرب روي هودجسون العلامة الكاملة (30 نقطة من 30) فصار المنتخب الإنجليزي ثالث من يحقق هذا الإنجاز في التصفيات القارية بعد التشيك عام 2000 وألمانيا عام 2012.

وعلى ملعب فيترا في فيلنيوس، انتظر المنتخب الإنجليزي، أول المتأهلين إلى النهائيات بعد المنتخب الفرنسي المضيف، حتى الدقيقة الـ29 لافتتاح التسجيل عبر روس باركلي بعد تمريرة من هاري كاين حولها بقدمه اليمنى إلى الشباك، وحاول الحارس الليتواني جيدريوس أرلوسكيس التصدي لتسديدة كاين الذي أضاف الهدف الثاني إثر تمريرة من آدم لالانا فحولها خطأ إلى شباكه في الدقيقة الـ35.

وفي الشوط الثاني، عزز أليكس أوكسلايد تشامبرلاين تقدم الضيوف بالهدف الثالث مستفيدا من تمريرة كايل ووكر وتابعها في أعلى الزاوية اليسرى عند الدقيقة الـ62.

وعلى ملعب الديك (لو كوك) في تالين، أضافت سويسرا التي ضمنت تأهلها من الجولة السابقة، 3 نقاط جديدة ليرتفع رصيدها الى 21 نقطة بعد فوزها على مضيفتها إستونيا بهدف جاء بنيران صديقة في الوقت بدل الضائع سجله المدافع راجنار كلافان 90+4. وتوقف رصيد إستونيا عند 10 نقاط في المركز الرابع.

وفي سيرافال، حافظت سلوفينيا على المركز الثالث الذي يخولها خوض الملحق بفوزها على مضيفتها سان مارينو صاحبة المركز الأخير 2-0 (نقطة واحدة) رافعة رصيدها إلى 16 نقطة، سجل بوستيان سيزار الهدف الأول في الدقيقة الـ54 وأضاف نييتش بيتشنيك الهدف الثاني في الدقيقة الـ75.

ويتأهل إلى نهائيات البطولة الأوروبية أول وثاني كل من المجموعات التسع إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الأخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقا لنيل البطاقات الأربع الأخيرة.

المصدر:RT + وكالات

دوري أبطال اوروبا