روسيا تجتاز الجبل الأسود وتتأهل لنهائيات أمم أوروبا من موقع الوصافة (فيديو)

الرياضة

روسيا تجتاز الجبل الأسود وتتأهل لنهائيات أمم أوروبا من موقع الوصافة (فيديو)روسيا تجتاز الجبل الأسود وتتأهل لنهائيات أمم أوروبا من موقع الوصافة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2pa

لحق المنتخب الروسي بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 إثر فوزه على منتخب الجبل الأسود 2-0 الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول ضمن الجولة الـ10 من منافسات المجموعة الـ7.

اندفع لاعبوا المنتخب الروسي للهجوم مع بداية الدقائق الأولى بغية فرض التوازن على الأجواء وتصعيب مهام الهجوم على المنافس ما سنح عدة فرص لأصحاب الأرض فبادروا للهجوم واستهلوا تهديدهم من قبل كوكورين في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة قوية صدها ميجاتوفيتش.

كان الضيوف على موعد مع التسجيل بعد تمريرة خدعت الدفاع الروسي ووصلت إلى قدم اللاعب ستانيسا مانديتش الذي سدد كرة قوية مرت فوق المرمى الروسي.

حاول الدب الروسي القيام بردة فعل لكن ظلت اللمسة الأخيرة مفقودة خصوصا داخل منطقة الجزاء بعد أن لاحت فرصة جيدة لتهديد مرمى مانديتش عن طريق كوكورين الذي كان في وضع مناسب لهز الشباك لكنه سدد بعيدا عن المرمى بدون تركيز في الدقيقة الـ20.

هذه الفرصة كانت مقدمة لإمكانيات الهجوم الروسي الذي سرعان ما وجد الفرصة السانحة لافتتاح التسجيل بعد أن أرسل إيغور دينسيوف كرة رائعة داخل المنطقة على قدم كوزمين الذي تخلص من رقابة المدافع ولمس الكرة بطريقة متقنة خدعت الحارس ليهز الشباك معلنا الهدف الأول للروس في الدقيقة الـ33.

نزل الهدف الأول كالصاعقة على الجبل الأسود وسرعان ما أضاف الدب الروسي الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط عبر ركلة جزاء نفذها ببراعة كوكورين إثر خطأ ارتكبه روديتش داخل المربع على ديمتري كومباروف.

كان طبيعيا أن يتراجع المنتخب الروسي في الحصة الثانية للدفاع عن تقدمه وتأهله، ما منح الأفضلية لمنتخب الجبل الأسود لممارسة هجومه المنتظم بحثا عن تقليص النتيجة لكن هجمانه لم تثمر عن هز الشباك.

توازنت الكفة وانتعش أصحاب الأرض والجمهور المحلي، واحتاج الروس بعض الوقت لمعاودة الضغط الهجومي، تعددت الفرص نحو مرمى ميجاتوفيتش لكن دون أن تهتز الشباك، فاستعان المدرب ليونيد سلوتسكي ببافيل ماماييف و فيدور سيمولوف ودينيز شيريشيف على التوالي.

لم تسعف بقية الوقت منتخب الجبل الأسود في هز الشباك ولو لمرة واحدة ليمرر الروس الوقت حتى تأكدوا من فوزهم وتأهلهم إثر صافرة النهاية.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد الدب الروسي 20 نقطة خلف النمسا المتصدرة برصيد 28 نقطة والتي فازت على ليشتنشتاين 3-0.فيما حل في المركز الثالث المنتخب السويدي برصيد 18 والذي فاز على مولدوفا 3-0 لتتأهل للملحق الفاصل ، بينما تجمد رصيد الجبل الأسود في الركز الرابع بـ11 نقطة تبعه لشتنشتاين بالمركز الخامس بـ5 نقاط بينما تذيل المجموعة منتخب مولدوفا برصيد نقطتين.

المصدر:RT

بطولة العالم لألعاب القوى