التحالف الدولي يشن 25 غارة على مواقع لـ "داعش" منها 5 في سوريا

أخبار العالم العربي

التحالف الدولي يشن 25 غارة على مواقع لـ غارة لطيران التحالف في العراق - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2k3

أعلنت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية أن الولايات المتحدة والدول الحليفة لها شنت منذ مساء الجمعة 25 غارة جوية جديدة على مواقع داعش في سوريا والعراق.

وجاء في تقرير يومي للقيادة أن طيران التحالف استهدف بغارات في سوريا مناطق بالقرب من الحسكة والرقة والمنبج ومعرة النعمان وتدمر، أدت إلى تدمير مبنى ووحدة تكتيكية لداعش وخمس سيارات، إضافة إلى تدمير جرارة للتنظيم وإصابة أخرى في تدمر.

أما في العراق فقال العسكريون الأمريكيون إن الضربات الجوية استهدفت مواقع للتنظيم بالقرب من الفلوجة والموصل والرمادي وسنجار ومدن أخرى.

وجاء في التقرير أن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق الصواريخ ومواقع نارية وتدريبية ومخازن، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر في صفوف التحالف ومسلحي داعش.

هذا وبحسب القيادة المركزية الأمريكية فإن الغارات في العراق شاركت فيها طائرات من أستراليا وكندا وفرنسا والأردن وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة، فيما شاركت في الغارات ضد داعش في سوريا طائرات من أستراليا والبحرين وكندا وفرنسا والأردن والسعودية وتركيا والإمارات والولايات المتحدة.

غارة أمريكية قطعت الكهرباء في ريف حلب

أدى قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بدلا من إصابة مواقع تنظيم "داعش" إلى تدمير محطة كهرباء في ريف حلب، ما أدى إلى قطع التيار عن منطقة بحالها.

وقال ممثل للأركان العامة في سوريا: "يمكن الحكم على دقة استخدام الطيران الأمريكي بالضربة الليلية الأخيرة، على الأقل، في منطقة بلدة ريان التي تبعد 20 كلم إلى الشرق من حلب.

المصدر: نوفوستي